التخلص من سواد الركب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٨
التخلص من سواد الركب

سواد الركب

تعاني معظم النساء في العالم من اسوداد في منطقة الركب في القدمين، حيث تكون هذه المنطقة بشكل خاص أغمق من باقي مناطق الجلد في جسم المرأة، وحاول خبراء البشرة عبر العصور إيجاد العديد من الطرق والوسائل والحلول لتخفيف هذه الآثار، وتوحيد لون البشرة عند معظم النساء من خلال مجموعة من النصائح وأهمّها ما يلي:[١]

  • الترطيب: يجب ترطيب هذه المنطقة بشكل دائم من خلال وضع كريمات ترطيب، وتحديداً الكريمات التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهنيات مثل زبدة الكاكاو وجوز الهند.
  • التقشير: يجب تقشير هذه المنطقة من خلال كريمات التقشير المختلفة، إلّا أنّه يجب الحذر عند التعامل مع هذه المناطق وعدم التسبب بخدوش أو جروح لأنّها قد تسبب كدمات دائمة بها.


وصفات للتخلّص من سواد الركب

ومن أهم الوصفات التي تستطيع السيدة استخدامها لتبيض منطقة الركبة، تتضمن ما يلي:[٢]

  • الحليب والعسل والكركم: حيث يتم خلط الحليب والعسل والكركم معاً جيداً، حتّى تتشكل من العجينة مجموعة من الكرات، ويتمّ وضعها على المنطقة الداكنة لمدّة 30 دقيقة، ثمّ فرك المنطقة بعد جفافها، وتغسل بالماء الدافئ وتنشف جيداً، ثمّ وضع كريم ترطيب عليها.
  • اللبن وخل التفاح: يتم وضع مقدار متساوي من خل التفاح واللبن داخل وعاء، ثمّ خلطهما جيداً، ووضع الماسك على المنطقة الداكنة لمدّة 20 دقيقة، ونقوم فيما بعد بغسل الماسك وتنشيف المنطقة بشكل جيد ونلاحظ الفرق قبل وبعد الماسك.[٣]
  • الليمون والسكر: حيث يتم خلط ملعقة من الليمون مع ملعقة من السكر، ووضعهما على الركبة لمدة نصف ساعة، ثمّ نقوم بغسل الركبة ونضع كريم ترطيب عليها ونلاحظ أنّ اسوداد الركبة بدأ يتلاشى بشكل تدريجي.
  • وصفات أخرى: وهناك أيضاً العديد من الوصفات التي ينصح بها خبراء البشرة، والتي تعتمد على استخدام الزيوت بشكل أساسي مثل زيت اللوز، إضافةً إلى أوراق الشاي الأخضر والكركم واللبن، وباختلاف الوصفات فإنّه يجب المحافظة بشكل دوري ودائم على رطوبة هذه المناطق ونضارتها، ليبقى الجسم مثالي ذو لون موحّد وجميل.


نصائح عامة

يذكر بأنّ هناك عدة مناطق أخرى في الجسم تعاني من مشكلة السواد، وأهمها تحت الإبطين والمناطق الحساسة بالجسم، وأيضاً المناطق التي تتعرض بكثرة لأشعة الشمس، وتكثر هذه المشكلة في فصل الصيف بخاصة ويخف أثرها في فصل الشتاء بشكل عام؛ لذلك يجب محاولة الوقاية خلال فصل الصيف من أشعة الشمس الضارة وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لذلك.[٢]


المراجع

  1. "How to Get Rid of Dark Knees and Lighten Elbows Naturally Fast, Treatment, Products and Home Remedies", beautyclue, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  2. ^ أ ب 26-4-2018, "24 DIY Home Remedies for Dark Knees and Elbows"، homeremediesforlife, Retrieved 10-7-2018. Edited.
  3. "Home Remedies for Dark Elbows and Knees", top10homeremedies, Retrieved 10-7-2018. Edited.