الدخول للماسنجر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ١٣ يونيو ٢٠١٦
الدخول للماسنجر

الدخول للماسنجر

الماسنجر، برنامج للمُحادثات الفورية، والدردشات الجماعية، والاتصال الصوتي، والمرئي، ضمن منظومة تطبيق الفيس بوك؛ فهو أحد ملحقاته المهمّة، التي تُقدّم لمستخدميه ميزات عديدة، لعل أهمها ميّزة جمع قوائم الأصدقاء في فيس بوك، مع قائمة الأصدقاء المسجلين في قائمة الاتصال اعتماداً على الموقع الجغرافي لهم، أو مكان الإقامة.


يتيح برنامج فيس بوك ماسنجر أيضاً ميّزة إرسال الرسائل ليس فقط للأصدقاء المسجلين فقط في حساب فيس بوك؛ بل شملت الخدمة إرسال الرسائل لقائمة المتصلين المسجّلين لدينا في الهاتف، مع إمكانية عمل دردشات جماعية تجمع أكثر من خمسين عضواً في وقتٍ واحد.


لم يعد الدخول إلى تطبيق ماسنجر أمراً يحتاج إلى تسجيل الدخول لحساب على الفيس بوك؛ بل صار بالإمكان الدخول له عن طريق تسجيل رقم الهاتف، أو عبر استخدام أيّ متصفّح متوفّر لدينا، تماماً مثل بقية برامج التواصل الاجتماعي المُنتشرة كالواتس آب، والفايبر.


تسجيل الدخول للماسنجر عبر المتصفح

  • ندخل إلى موقع ماسنجر عبر المتصفح الخاص بِنَا messenger.com، ففي حال كنّا فعلياً قد سجلنا الدخول إلى حساب فيس بوك، فإن الموقع سيحوّلها تلقائياً إلى تطبيق ماسنجر.
  • نضغط على الزر الذي يحتوي على اسم المعرّف الخاص بِنَا على حساب فيس بوك، ومن بعدها نضغط الأمر Continues as، كما يمكننا الضغط على أمر Swith Account في حال رغبنا بالتبديل في خدمة الماسنجر.


الدخول إلى ماسنجر دون تسجيل الدخول إلى فيس بوك

  • نضغط على أمر تسجيل الدخولSing in الموجود في الصفحة الرئيسية في موقع ماسنجر.
  • نكتب واحداً من الخيارات التي تطلب منا لتسجيل الدخول؛ ككتابة بريد إلكتروني، مع الرقم السري، أو رقم الهاتف الخاص بِنَا.
  • ننتقل إلى صفحة جديدة، وهي صفحة تحتوي على واجهة التطبيق، والتي تحتوي على العديد من المزايا، ومنها مُحادثات نصيّة، ودردشات كتابية فورية، وميّزة الاتصال المرئي والصوتي.


الدخول إلى ماسنجر عبر الكمبيوتر

حتى تنجح هذه الطريقة في تسجيل الدخول لتطبيق ماسنجر لا بد من التأكد من أمرين هما: اتصال شبكة الإنترنت، والتأكد أن لدينا آخر إصدار من تطبيق ماسنجر. لتسجيل الدخول علينا القيام بالآتي:

  • ندخل إلى المتصفح الخاص بِنَا، وندخل إلى موقع الماسنجر
  • ننتقل إلى صفحة جديدة يظهر فيها مربع نص يحتوي على طلب البريد الإلكتروني، والرقم السري الخاص بحسابنا على فيس بوك، فنكتبها بشكلٍ صحيح، ثم نضغط على أمر تسجيل الدخول Login.
  • ننتظر لثوانٍ بسيطة حتى يتم تحميل الصفحة، ومن ثم سوف ننتقل تلقائياً إلى داخل التطبيق، والتمتع بمزاياه المتعددة.