الذهاب إلى كندا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١٦ سبتمبر ٢٠١٥
الذهاب إلى كندا

كثيراً ما نسمع عن أشخاص يرغبون بالهجرة إلى كندا دون أن يعلموا أنّ كندا هي دولة كبيرة جداً وليست دولة صغيرة محصورة، لذلك لا بدّ من التعرّف جيداً على أيّة منطقة منوي السفر إليها سواء للاستقرار النهائي أو لمجرد الزيارة والسياحة، واليوم في مقالنا سنسلط الضوء على بعض المعلومات المهمة حول كندا.


الموقع الجغرافي لكندا

تعتبر كندا من الدول كبيرة المساحة فهي الثانية عالمياً، حيث تتألّف من عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم، وتمتد من المحيط الأطلسي شرقاً إلى المحيط الهادي غرباً، وتمتد من الشمال في المحيط المتجمد.


تاريخ كندا

في البداية كان اسم كندا كنتا، ويرجع هذا الاسم إلى لغة الإييروكواس في سانت لورانس ومعناها قرية أو مستوطنة، ولكن عندما وصل المستكشف الفرنسي جاك كارتييه اليها أطلق اسم كندا بدلاً من كنتا لتدلّ على جميع المناطق التي تحت حكم الزعيم دوناكونا.


جغرافية كندا

نظراً إلى المساحات الشاسعة التي تغطيها الأراضي الكندية ووقوعها على خطوط عرض مختلفة، فإنّها امتازت بوجود أكبر عدد من البحيرات بل إنّها تحتوي على أكبر نسبة من المياه العذبة في العالم، كما أنّ النشاط الزلزالي والبركاني كبير فيها، ولكنّها في نفس الوقت تعاني من انخفاض الكثافة السكانيّة فيها على الرغم من المساحات الكبيرة؛ لذلك تفتح دائماً باب الهجرة إليها وتقدّم التسهيلات الكبيرة للراغبين.


المناخ في كندا

يصعب حصر المناخ في مناطق كندا كلّها وإنّما يختلف حسب الموقع، ففي بعض المناطق يكون الشتاء قارصاً جداً وقد تصل درجات الحرارة إلى خمس عشرة درجة مئوية تحت الصفر وقد تصل إلى الأربعين تحت الصفر بوجود الرياح المتجمدة مثل المناطق الداخليّة التي يسودها المناخ القاري.


أجمل مدن كندا

لا بدّ من التعرّف على أجمل المدن في كندا التي يجب زيارتها في حال كان الهدف من السفر هو السياحة:

  • كالغاري: تشتهر بالرياضات الشتويّة الرائعة، وهي من أكبر المدن في مقاطعة البرتا الكندية.
  • أتاوا: وهي رابع مدينة على مستوى كندا من حيث المساحة، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحيّة المختلفة فيها.
  • ويسلر: وتمتاز بتغطية الثلوج لها لذلك تكثر الرياضات الشتوية المختلفة فيها.
  • تشرتشل: وهي بلدة صغيرة، ولكن من يرغب برؤية الدببة القطبيّة لا بدّ له من زيارتها.
  • كيبك: تمتاز بإقامتها للكرنفال الشتوي واحتفالات العيد الوطني، كما أنّ من يحب المتاحف والمكتبات يجب أن يضعها على قائمة رحلته إلى كندا.
  • تورنتو: وتمتاز بالمعالم السياحيّة فيها ممّا جعلها مقصداً للسياح من مناطق العالم المختلفة.
  • ومن المناطق المميزة أيضاً مونتريال، وشلالات نياجرا، وحديقة بانف الوطنية، وفانكوفر.