الركاز في أثر ابن بطوطة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
الركاز في أثر ابن بطوطة

الركاز في أثر ابن بطوطة

الركاز في أثر ابن بطوطة هي عبارة عن لعبة فيديو مغامرات - أكشن، تدور أحداث هذه اللعبة في وقتنا الراهن، ويتمّ تقديمها على شكل سلسلة من الحلقات المنفصلة، كل حلقة منها تزدحم بالأحداث وهي متوفرة باللغتين الإنجليزيّة والعربيّة.

تعتبر لعبة الركاز أوّل لعبةٍ يتمّ إطلاقها من دولةٍ عربيّة وهي السعوديّة على الأجهزة المخصصة للألعاب كجهاز سوني بلايستيشن 3، إضافةً إلى عددٍ آخر من المنصّات ومجموعها تسعة كالماك -الحاسب الشخصي- ولآي باد والآي فون، إضافةً إلى الأجهزة التي تدعم نظام الأندرويد.


موجز عن اللعبة

تلقى المغامر العربي فارس جواد دعوة لزيارة مسقط رأس ابن بطوطة، وهي مدينة طنجة في المغرب برفقة شقيقته دانيا وهي عالمة آثار، وبعد قبولهما الدعوة يجد الشقيقان نفسيهما في مغامرة مليئة بالإثارة تحبس الأنفاس، بحيث تأخذهما تلك المغامرة في رحلة لتعقب خطى الرحالة ابن بطوطة في مسيرته عبر أرجاء العالمين العربي والإسلامي.

ولأجل تحقيق هذا الأمر فلن يكون الأمر سهلاً، إذ ستعترضهما العديد من العقبات والألغاز الصعبة المليئة بالتحدي إلى أبعد حد، إضافةً إلى مواجهة عصابة مجرمة تبحث عن الهدف ذاته.


مميّزات اللعبة

  • تمتاز اللعبة بأنها تصطحب اللاعب في رحلة عبر أرجاء الوطن العربي والإسلامي، بحيث إنّها تبدأ من جبال الأطلس الموجودة في المغرب لتصل إلى الأحياء القديمةِ في مدينة دمشق وميناء الإسكندريّة حتى تصل به إلى إمارة دبي.
  • تحتوي اللعبة على مزيجٍ مميز من الألغاز والتصويب إضافةً إلى القتال اليدوي وعمليّات تسلل، بحيث إنّ هذا المزيج يعطي الكثير من التنوّع أثناء اللعب.
  • تقدم اللعبة على شكل مسلسلٍ تلفزيوني، بحيث تقدّم كل حلقة مرحلة من مراحل اللعبة إضافةً إلى احتوائها على بعضٍ من مقتطفات الحلقة السابقة في بداية الحلقة، إضافةً إلى عرضٍ تشويقي لأحداث الحلقةِ التالية.
  • لعبة الركاز على الإنترنت هو نمطٌ خاص لتعدد اللاعبين، ويتوفر هذا النمط بشكلٍ مجاني للعب بشكلٍ مباشر عبر متصفح الإنترنت، والذي يبتدئ من موقع الفيسبوك.
  • من خصائص هذه اللعبة أنها تعتبر من أوائل الألعاب التي تستهدف بشكلٍ مباشر منصة البلايستيشن 3 وذلك من خلال محرك الألعاب (يونيتي).


تاريخ تطوير اللعبة

قال رئيس شركة سيمانور الدوليّة الأستاذ عماد بن فهد الدغيتر: " نحن فخورون بتقديم هذه اللعبة من المملكة العربيّة السعوديّة إلى العالم، لقد حرصنا على تقديم أفضل تجربة لعب ممكنة على الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المنزليّة والمحمولة، بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعيّ الكبرى مثل الفيسبوك وغيرها، لنروي قصتنا بأفضل طريقةٍ ممكنة".

وعلّق نائب الرئيس للشؤون الهندسيّة في يونيتي تكنولوجيز (ستيفن توكسفيج): " نحن متحمسون جداً لرؤية محتوى تجاري للبلايستيشن3، يتمّ تطويره بواسطة منصة يونيتي من منطقة لا ترتبط عادةً بإنتاج ألعاب الطراز الأوّل".

285 مشاهدة