الزعتر لمنع تساقط الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٧ ، ٢ مايو ٢٠١٧
الزعتر لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر

تُعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المؤرقة للعديد من الأشخاص، حيثُ يقل حجم خصل الشعر، بفعل التساقط الزائد عن الحد الطبيعي يومياً، وتظهر الفراغات أو تتكشف فروة الرأس أكثر نتيجة هذه المشكلة، حيث التي يلجأ البعض إلى معالجتها بالعديد من الطرق، سواء الطبية لا سيما إنّ أدت مع مرور الوقت للصلع، خاصةً عند الرجال، أو بالطرق الطبيعية كاستخدام الأعشاب، وفي هذا المقال سنذكر وصفة الزعتر لمنع تساقط الشعر.


الزعتر لمنع تساقط الشعر

مغلي الزعتر

يمكن استخدام الزعتر لمنع تساقط الشعر، بإضافة أربع ملاعق من الزعتر إلى كوبٍ من الماء، ووضعه على النار حتّى يغلي مدّة عشر دقائق، بعدها يتمّ تصفيته، وتدليك فروة الرأس به، ويُنصح بالاستمرار بتطبيق هذه الوصفة يومياً، وعلى مدار خمسة عشر يوماً.


الزعتر وإكليل الجبل

يتم إضافة كوب من إكليل الجبل إلى كوبين من الماء، وتركه طوال الليل، ووضع كوب من الزعتر في كوبين من الماء، وتركه طوال الليل، حيثُ يتم تصفية الخليطين، وخلطهما معاً، ثمّ وضع الخليط الناتج في زجاجةٍ رش، وإدخالها إلى الثلاجة، ويمكن رش القليل من المزيج على جذور الشعر، وفرك فروة الرأس بها بصورةٍ لطيفةٍ ليلاً، ومواصلة تطبيق الوصفة للحصول على النتائج المرغوبة، ومن الجدير بالذكر أنّ الشخص سوف يشعر بحرقةٍ مع أول استخدام، وحتّى ثالث استخدام بعض المرات، لكن إذا ما زاد الأمر عن المعدل الطبيعي، يجب التوقف عن تطبيق الوصفة.


الزعتر والحلبة

يمكن إضافة كميةٍ من أوراق الزعتر، إلى وعاءٍ كمية من الماء الساخن، وتركه مدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ إضافة كمية من مطحون الحلبة، وكمية من مطحون عشبة الدميانة، وتقليب الخليط جيّداً لبضع دقائق، بعدها تطبيقه على الشعر، وتدليك فروة الرأس والشعر به، ثمّ تركه على الشعر لحوالي ساعتين، ثمّ غسل الشعر جيّداً بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرةً أسبوعياً.


طُرق أُخرى لمنع تساقط الشعر

  • عصير البصل: حيثُ يتم تدليك فروة الرأس بعصير البصل، الذي يزيد قوة الشعر، ويُحفزه على النمو بصورةٍ سريعة.
  • زيت الخروع: للاستفادة من زيت الخروع لمنع تساقط الشعر، يمكن خلط كوب من هذا الزيت مع نصف كوب من الخل، وعمل مساج لفروة الرأس به بشكلٍ يومي.
  • زيت الزيتون: يُنصح بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون، قبل الخلود إلى النوم، مع تغطية الشعر جيداً، وغسله بالماء عند الصباح، وذلك لمدة عشرة أيام.