السفر إلى الفلبين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥
السفر إلى الفلبين

الفلبين

الفلبين هي عبارة عن أرخبيل من الجزر، حيث تتألف من (7107) جزيرة تختلف في أحجامها ما بين الصغيرة والكبيرة، وهي جمهورية دستورية تقع غرب المحيط الهادي بالجهة الجنوبية الشرقية لقارة آسيا، يحدها من الشرق بحر الفلبين، ومن الغرب بحر الصين وفيتنام، ومن الجنوب إندونيسيا، ومن الشمال تايوان، ويبلغ عدد سكانها حوالي (92.000.000) نسمة، وعاصمتها مانيلا، ومناخها استوائي.


الأعراق والثقافات

توجد في الفلبين العديد من الثقافات والأعراق المختلفة والمنتشرة بجميع جزرها، وتعتبر النغريتو من أول الأعراق التي سكنت في المنطقة بعصور ما قبل التاريخ، ثم جاء بعدهم شعوب الأسترونزية، والذين أحضرو معهم ثقافات متعددة تأثروا بها مثل: الأسلامية، والهندوسية، والملاوية، ثم جاء بعد ذلك النفوذ الصيني بواسطة التجارة، ثم احتلتها إسبانيا عام 1521م، ثم حدثت حرب بين أمريكا وإسبانيا نتج عنها احتلال الفلبين من قبل الأمريكيين وفرضت سيطرتها عليها، وبعد الحرب العالمية الثانية حصلت البلاد على الإستقلال.


أبرز المدن السياحية في الفلبين

هناك مدن سياحية كثيرة تتواجد في الفلبين نذكر بعضاً منها كما يلي:

مانيلا

هي عاصمة الدولة، كما تعتبر من أشهر وأجمل المدن السياحية في الفلبين، ويبلغ عدد سكانها (12) مليون نسمة، وهي أكبر مدينة بالمنطقة من حيث المساحة والسكان، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية المهمة مثل: حصن سنتياغو، وقصر مالاكاننغ، وعدّة كنائس تاريخية ككنيسة سان أوغستين، والكثير من الأماكن الترفيهية.


سيبو

تقع على الساحل الشرقي من الجزيرة، وتحتل المركز الثاني بعد العاصمة من حيث أهميتها وعدد السكان الذي يبلغ قرابة (866.171) نسمة، وتعتبر مركزاً تجارياً للبلاد ومن أهم المدن السياحية فيها، حيث يوجد فيها بعض المعالم الأثرية والسياحية مثل: دوار فونتيه، وكتدرائية مترو بوليتان، بالإضافة لجزرها الرائعة وشواطئها وقمم جبالها العالية مثل: قمة جبل بوساي.


دافاو

تقع في مقاطعة مينداتاو، وتتميّز بكثرة الأماكن السياحية والترفيهية فيها مثل: حدائقها كحديقة التمساح التي يُقدم فيها عروض للتماسيح، وكذلك الشواطيء الجميلة والنظيفة، وطريق ريدج جاك وهو عبارة عن ممر مليء بالأماكن الطبيعية الخلابة، ومركز النسر والذي يوجد فيه أكبر نسور العالم التي يستطيع الزائر التمتع برؤيتها، وعدّة كاتدرائيات مثل: سان بيدرو، ومتاحف متعددة.


تاجايتاي

تقع في مقاطعة كافيت بالقرب من العاصمة بقرابة (55) كيلومتراً، وعدد سكانها يبلغ قرابة (62030) نسمة، وتعد من الأماكن الشعبية والسياحية في المنطقة نظراً لمناخها المتميّز بالاعتدال طوال السنة، والمناظر الخلابة والرائعة فيها مثل: بحيرة تال، ومكتبة خوسي، ومزرعة الزهور، ومنارة بونتادي.


باجيو

تقع هذه المدينة في الجهة الشمالية من جزيرة لوزون، ويبلغ عدد سكانها (318.676) نسمة، وتم تأسيسها على يد الأمريكيين عام (1900م). مناخها بارد، توجد فيها أماكن سياحية مثل: حديقة الألغام، وكتدرائيات ككتدرائية باجيو، ونصب رأس الأسد، والكثير من القصور.