السفر إلى بيروت

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٨ أغسطس ٢٠١٨
السفر إلى بيروت

المعالم السياحية في بيروت

هناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن للسائح أن يزورها في بيروت، ومنها ما يأتي:[١]

  • منطقة وسط بيروت: تُعدّ المنطقة مركزاً جغرافياً، وإدارياً، وتجارياً لمدينة بيروت، ومن أهم المعالم الأثرية هي وجود ساحة النجمة التي تعكس أهم الاصلاحات التي تمت بعد الدمار الذي خلفته الحرب.
  • متحف روبير معوض الخاص: يقع هذا المتحف اللبناني في منطقة زقاق البلاط، ويمتاز باحتوائه على الفسيفساء البيزنطية، والتماثيل الرومانية الرخامية، والخزف الصيني، والأيقونات المسيحية، والمخطوطات.
  • متحف بيروت الوطني: تعرض المتحف للتدمير خلال الحرب الأهلية في لبنان، وأعيد افتتاح المتحف مرةً أخرى بعد ترميمه وتأهيله، بحيث يضم المتحف مقتنيات أثرية تعود للعصور الرومانية والبيزنطية وغيرها.
  • شارع الحمراء: يُعدّ شارع الحمراء من أهم شوارع ومراكز بيروت، بحيث كان مقراً للمثقفين، والصحافيين، والفنانين من فترة الستينات إلى التسعينات لاحتوائه على عدد من المسارح والمقاهي.
  • مركز بيروت الفني: افتتح المركز منذ عام 2009م، ويستضيف العديد من المعارض التي يقوم بها الفنانون المعاصرون المهمون، ويزوره محبو الفن والتصميم.


نصائح للسفر إلى لبنان

هناك بعض النصائح العملية التي يمكن أن يتبعها السائح عند سفره إلى لبنان، ومنها ما يأتي:[٢]

  • تحديد مكان المبيت قبل السفر: يُنصح السائح بتحديد مكان إقامته قبل وصوله إلى بيروت، والأخذ بعين الاعتبار أن يكون موقع الفندق قريباً من المعالم السياحية التي يود زيارتها.
  • أخذ درجات الحرارة بعين الاعتبار: يُعدّ فصل الصيف في بيروت حاراً للغاية، فيكون الجو مناسباً للسباحة فقط ولكنّه غير مناسب للمشي والاستكشاف، أمّا في فصل الشتاء فيكون الجو قارص البرودة وماطراً.
  • تحديد الميزانية: يُعدّ السفر إلى بيروت مكلف، حيث يحتاج السائح إلى ميزانية لتغطية المبيت، والمواصلات، والأكل.


بيروت

تُعدّ بيروت عاصمة لبنان، وتقع وسط الخط الساحلي اللبناني شرقي البحر الأبيض المتوسط، وهي أقدم مدينة في لبنان،[٣] وتمتاز بالطاقة والحيوية والازدحام، وتحتوي على العديد من المتاحف والمعالم السياحية التي تجذب السياح إليها.[٤]


المراجع

  1. Andrew Ricca (9-2-2017), "The Top 10 Things To Do And See In Beirut"، theculturetrip.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.
  2. Amani Sharif (18-10-2017), "12 Practical Tips to Know Before Visiting Lebanon"، theculturetrip.com, Retrieved 6-8-2018. Edited.
  3. "What Is The Capital Of Lebanon?", www.worldatlas.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.
  4. "Welcome to Beirut", www.lonelyplanet.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.