السفر إلى كوبا

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٦ ، ٢٣ يوليو ٢٠١٨
السفر إلى كوبا

السفر إلى كوبا

يتم السفر إلى كوبا من خلال الانتقال عبر الطرق الجويّة، والبحريّة، فهذا البلد عبارة عن جزيرة ولا يُمكن السفر إليها بالطرق البريّة، وبالتالي يتوقف السفر إلى كوبا من خلال الوسائل التاليّة:[١]

  • الطريق الجويّ: يُمكن السفر إلى كوبا عبر الوسائل الجويّة، حيث يتوفر مطار خوسيه مارتي الدوليّ، وهو مطار واقع على النقطة المحوريّة خارج هافانا، ويحتوي هذا المطار على جميع خطوط الطيران الرئيسيّة التي تربط طوبا بكندا، والمكسيك، وأوروبا، كما ويتوفر رحلات جويّة إقليميّة من جزر بحر الكاريبيّ، ومن شركات الطيران الوطنيّة في كوبا شركة (Cubana de Aviacion)، وتقوم هذه الشركة بربط كوبا بالمكسيك، وأمريكا الجنوبيّة، وأمريكا الوسطى، وأوروبا، وكندا، ويُشار إلى أنَّ جميع مطارات كوبا مُصانة بشكل جيد، ومُكيفة بشكل كامل، وتتوفر الرعاية الطبيّة الجيدة، والخدمات الأخرى للمسافر.
  • الطريق البحريّ: يتم السفر إلى كوبا عبر المانئ البحريّة العامة، حيث يُسمح بإرساء السفن في المراسي العامة، ولا يُسمح بذلك في الموانئ الأجنبيّة، إذ يوجد قيود على معظم موانئ كوبا، ولا يُسمح للسيّاح بالتجوال حولها، ولكن يُسمح بدخول السفن الخاصة إلى مارينا همنغواي في هافانا، أو في مارينا أكوا في فاراديرو، ويتطلب السفر جواز أمريكيّ، ولا داعي لوجود تأشيرة السفر.


من الأماكن السياحيّة في كوبا

تشتهر جزيرة كوبا بعدد من الأماكن السياحيّة المتميزة، ومنها ما يلي:[٢]

  • هافانا القديمة: هي قلب عاصمة كوبا، ومركزها الثقافي، ويعود تأسيسها إلى الإسبان عام 1519، وكانت في الأصل مدينة مسورة، ولكنَّ معظم جدرانها القديمة اختفت، وتحتوي المنطقة على بعض المواقع الثقافية الأكثر أهمية في كوبا، ففي وسط شوارع هافانا القديمة يوجد ساحة بلازا فيجا التي تأسست عام 1559، ومبنى العاصمة الوطنية، ومسرح هافانا الكبير، ومتحف الفنون الجميلة، وكاتدرائية هافانا، ومتحف الثورة، وغير ذلك.
  • سور هافانا البحري الشهير: وهو أفضل الأماكن التي يقصدها السكان المحليين للراحة والاستمتاع بجمال بيئتها، حيث يمتد على طول الساحل الكاريبيّ في هافانا، وهناك يُمكن العثور على عشاق وصيادي الأسماك، والسياح، وغيرهم.
  • متحف هافانا: ويحكي هذا المتحف قصة ثورة كوبا الناجحة في الخمسينسات، والتي أسقطت دكتاتورية فولجينسيو باتيستا (حليف الولايات المتحدة)، ويقع في القصر الرئاسي السابق في باتيستا، ويحتوي على مجموعة متنوعة من القطع الأثرية،ومنها: دبابة روسية، وطائرة مقاتلة أمريكية الصنع، ويخت غرانما، وغير ذلك الكثير.
  • كهف العرض الشهير في ماتانزاس: وهو أحد أقدم وأشهر المعالم السياحيّة في كوبا.


جغرافيّة كوبا

تُعتبر كوبا أكبر دول البحر الكاريبيّ من حيث المساحة البريّة، وتحتل المرتبة السادسة عشر في العالم من حيث مساحة أرضها، وتتميز معظم أراضي كوبا بشكلها المُسطح، ويتخللها التلال، وتتناثر أعداد قليلة من تلال الحجر الجيري في المنطقة، وتُعتبر المناطق الساحلية في كوبا هي الأماكن الأكثر جبلية، ويتواجد في كوبا 200 نهر صغير، وعدد من الأنهار الضيقة، وعادة ما تجف هذه الأنهار في فصل الصيف.[٣]


المراجع

  1. "Cuba Travel Information", www.mapsofworld.com, Retrieved 18-7-2018. Edited.
  2. ROBERT CURLEY (12-12-2017), "Top Travel Destinations and Attractions in Cuba"، www.tripsavvy.com, Retrieved 18-7-2018. Edited.
  3. "Cuba Geography", www.worldatlas.com, Retrieved 18-7-2018. Edited.
406 مشاهدة