السفر إلى كوريا الجنوبية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٠ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٦
السفر إلى كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبيّة

تعرف رسمياً باسم الجمهورية الكورية، وعاصمتها، وأكبر مدينةٍ فيها هي سيول، وتعتبر كوريا الجنوبية دولةً رسميةً تقعُ في الجهةِ الجنوبية مِن الجزيرةِ الكورية، ومِن هُنا حصلتْ على اسم كوريا الجنوبيّة، أمّا مسمّى كوريا فهو مشتقٌ مِن العائلة التي حكمتْ هذه المنطقةَ في الماضي، والتي عُرفت باسم كوريو، واستمرّ حُكمها في فترة العصور الوسطى، ومن ثم انتهى بإعلان قيام الإمبراطورية الكورية.


تاريخ كوريا الجنوبية

تشير المعالم التاريخية إلى أنّ الوجود السكاني في الجزيرة الكورية يعود إلى العصر الجليدي الأول، فقد سكنتها في عام 2333 ق.م سلالة دانغن وانغوم الحاكمة، وفي عام 668م حكمتها أسرة شلا، واستمرّ هذا الحُكم حتى عام 1910م عندما انضمّت بقايا الإمبراطورية الكورية إلى اليابان.


بعد الحرب العالمية الثانية ظهرَ الانقسام الكوري بين الكوريتين الشمالية، والجنوبيّة والذي أدّى إلى تأسيس جمهوريةٍ في كوريا الجنوبية في عام 1948م، وجمهوريةٍ أخرى في كوريا الشمالية، وفي عام 1950م قامت القوات العسكرية لكوريا الشمالية بغزو كوريا الجنوبيّة، والذي حدثَ عنه ما يُعرف باسم حرب الكوريتين، والتي انتهت بعد توقيع هدنةٍ بين البلدين.


جغرافيا كوريا الجنوبية

تشغل كوريا الجنوبية ما يقارب 1100كم2 من المساحة البرية التي تتكوّن منها الجزيرة الكورية، وتصل مساحة الأراضي الكوريّة الجنوبية ما يُقارب 100,200كم²، وتحتوي على العديد من المرتفعات الجبلية الطبيعيّة، والتي تكونت بفعل التراكمات البركانية.


يتميّز مناخ كوريا الجنوبية بأنّه قاريٌ مع ارتفاع نسبة الرطوبة فيه، وتهطل فيها الأمطار الموسمية في فصلي الصيف، والشتاء، وتصل درجات الحرارة فيها إلى أقلّ من سبع درجات مئوية في فصل الشتاء، وترتفع في فصل الصيف إلى أكثر من 30 درجة مئوية.


السياحة في كوريا الجنوبّية

توجد الكثير من الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية، والتي يزورها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتقام العديد من المهرجانات، والأسواق الشعبية التي تساهم في توضيح طبيعة الثقافة، والفنون السائدة في المجتمع الكوريّ الجنوبي، والذي يهتم العديد من السياح بمتابعته للتعرّف على كوريا بشكل أفضل.


السفر إلى كوريا الجنوبيّة

حتى يتمكن المسافر من السفر إلى كوريا الجنوبية يجب أن يدرك الأمور التالية:

  • ضرورة الحصول على تأشيرة للسفر، والتي تعتمد على طبيعة العلاقات الخارجية بين كوريا، ودولة المسافر مع الحرص على معرفة المدة الزمنيّة المتاحة للتأشيرة للبقاء في كوريا.
  • اختيار شركة الطيران المناسبة، والتي توفّر أفضل خدمات للسفر إلى كوريا الجنوبية.
  • محاولة معرفة حالة الطقس، والتأكّد من استقرار الحالة الجوية ممّا يساعد في الحصول على رحلةٍ مريحة.
  • امتلاك مهارات اللغة الإنجليزية الكافية من أجل سهولة التواصل مع الناس في الأماكن العامة، وأثناء التواجد في المطار، أو المطعم، أو المتاجر.
  • اختيار الفندق المناسب، بالاعتماد على الأسعار المتاحة للغرف، والخدمات الأخرى التي يوفّرها الفندق.
  • تحديد الأماكن التي ستتمّ زيارتها في كوريا الجنوبيّة خلال المدةّ الزمنيّة المتاحة للإقامة.