السياحة في جنيف

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨
السياحة في جنيف

السياحة في جنيف

تعدّ جنيف من أكثر المدن جمالاً وخضرة في بلاد أوروبا، وهذه المدينة تقع بين قمم جبال الألب الشهيرة وتلال الجوارا في خليج الماء الممتدّ من نهر الرون الذي يعبر بحيرة جنيف، وتشتهر هذه المدينة بتراثها الإنسانيّ وحضارتها المميّزة، كما أنّها تعدّ المقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة في أوروبا وعرفت بكونها مدينة السلام، وفيها من الطبيعة والجمال ما يميّزها عن مدن أوروبا ففيها ما يقارب العشرين متنزهاً مخصّصة ومجهّزة بأماكن للاسترخاء واللعب والجلسات المميّزة على العشب وأماكن للأكل وغيرها من الأماكن والمباني الجميلة.[١]


أشهر الأماكن السياحية في جنيف

هناك العديد من الأماكن السياحية في جنيف، ومنها:[٢]

  • نافورة جنيف: تعد هذه النافورة كالنجمة في جنيف، كما أنّها من أشهر عوامل الجذب للسياح، ففيها ترتفع المياه لحوالي 140 متراً، فتبهر السائحين بجمالها وروعتها.
  • بحيرة جنيف: تصنّف هذه البحيرة على أنّها من أكبر البحيرات الموجودة في أوروبا، فهي تقع على الحدود مع فرنسا في سويسرا الغربية وتبلغ مساحتها حوالي 582كم2، وتقسم لجزئين الأول يدعى إيل دو لا هيربي والأخر يدعى إيل دو بيلز، وتشتهر هذه البحيرة ببرودة مائها ونقائه لذلك تعدّ مصدراً للماء لجبال الألب ولسويسرا كاملة، عدا عن كونها ذات منظر جذاب.
  • كاتدرائية القديس بطرس: تقع هذه الكنيسة بالقرب من بحيرة جنيف، وتشتهر بكونها مكاناً مقدساً منذ القرن الرابع، عدا أن لها تصميم معماري روماني مميزفيه من الكلاسيكية والقوطية معاً، ومنها ألقى جون كالفين إلهامه وخطبه الشهيرة في منتصف القرن السادس عشر.
  • زهرة جنيف على مدار الساعة: زهرة جنيف على مدار الساعة موجودة في الحديقة الإنكليزية، وتعرف بدقة ألوان الزهور فيها وتعددها، وهي بالقرب من بحيرة جنيف شيدت في العام 1955م، وهي ساعة جمعت بين دقة صناعة الساعات السويسرية وجمال وترتيب الحدائق، فنتج هذا الفن البيئيّ المذهل على مدار الساعة، حتى أنّها عرفت كمكان للفنّ والعروضات الثقافية والاسترخاء في جمال الطبيعة.
  • نهر الرون: يمكن للسياح أن يقوموا باستئجار القوارب والتجوّل في البحيرة لمشاهدة جمال نهر الرون وجبال الألب، فهو نهر جميل شديد الزرقة محاط بالطبيعة الجذابه والمباني الجميلة، ويمكن للسيّاح السباحة فيه أو الجلوس حوله والتمتّع بجماله.
  • جزيرة روسو: سمّيت هذه الجزيرة نسبة للفيلسوف الجنيفي جان جاك روسو، وتشتهر بكونها الجزيرة الأكثر رومانسيّة في المنطقة ففيها الهدوء والصفاء وتعدّ ملاذاً للطيور، مع التأكيد على جمال الطبيعة فيها.


معالم سياحية أخرى

هذه أيضاً قائمة بعدد من المعالم السياحية في جنيف:[٣]

  • البلدة القديمة: تشكل البلدة القديمة متاهة من الشوارع والأزقة المبنيّة من الحصى المرصوف، وهي ممتلئة بالمحلات التجارية والمقاهي والأماكن الأثرية الجميلة، وفيها السوق الرومانيّ القديم والساحة الشهيرة ببورغ دي فور التي تعدّ أقدم الساحات العامّة، كما أنّ فيها العديد من الحانات والشرفات والأماكن الشعبيّة الجميلة.
  • الكنيسة الروسية: هذه الكنية عبارة عن مبني هندسي مميز مكون من قباب وأبراج ذهبيّة، يقع المبنى بالقرب من البلدة القديمة، وقد تمّ بناء تلك الكنيسة في العام 1866م على يد الروس.
  • ملتقى نهري الرون و آرف: وهو مكان فريد فيه يمكن مشاهدة جمال ألوان المياه المختلفة حين اندماجها سوياً.


المراجع

  1. "25 Best Things to Do in Geneva (Switzerland)", thecrazytourist.com, Retrieved 2018-8-8. Edited.
  2. "Geneva Top 10 Sights & Attractions", www.geneva.info, Retrieved 2018-8-8. Edited.
  3. JAMES MARTIN (2017-7-24), "Geneva Switzerland Guide | Europe Travel"، tripsavvy.com, Retrieved 2018-8-8. Edited.