السياحة في دوسلدورف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٨ ، ٢٨ مايو ٢٠١٨
السياحة في دوسلدورف

الأماكن السياحية في دوسلدورف

تعتبر دوسلدروف من الأماكن السياحية المميزة طوال العام، وينصح عادةً بزيارتها من شهر آيار وحتى شهر أيلول حيثُ يكون الجو دافئاً ومشمساً، وإجمالاً تعتبر مدينة دوسلدروف من المدن التي يحل عليها شتاء متوسط، وهي ميدنية حيوية للغاية ومركز مهم للفن وتستضيف الكثير من الاحتفالات والمهرجانات سنوياً وهناك العديد من الأماكن السياحية في مدينة دوسلدروف ومنها:[١]


الأماكن السياحية

  • المدينة القديمة: تمتلئ المدينة القديمة التي يمر فيها نهر الراين بالكنائس، المتاحف والأبنية القديمة وتعتبر من المعالم الهمة لمدينة دوسلدروف، وبالرغم من أنها تدمرت خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنها تبدو كمدينة قديمة بشكل كامل حيثُ تم بناءها على أنقاض قرية قديمة.
  • شارع كونغسلي: (بالإنجليزية: Königsallee) تحفه أكثر من 200 شجرة على الجانبين ويعتبر من أجمل الشوارع في العالم، ويقسم المدينة إلى نصفين من خلال خندق، لا يجمعهما إلا مجموعة من الجسور، ويمتلئ بالعديد من المحلات والمتاجر المميزة.
  • قصر وحديقة بنرات: (بالإنجليزية: Benrath) يتميز القصر بالجمال المعماري الفريد والحديقة الجميلة المحيطة، حيثُ بني في عام 1770م.
  • مرفأ ميديا: (بالإنجليزية: media harbor) يمتلأ المرفأ بالمطاعم والمباني الحديثة ويعتبر الجزء المعاصر من المدينة.


كما تمتلئ المدينة بالأماكن السياحية والتاريخية مثل: برج الراين، ومنتزه هوفجارتين، والملعب الرياضي، ودوسلدروف اليابانية، وغيرها الكثير.[٢]


المهرجانات والاحتفالات

  • الكرنفال السنوي: يتم الاحتفال به كل سنة من شهر تشرين الثاني وحتى شهر آذار، حيثُ تمتلئ المدينة بالمسيرات الاحتفالية الغنية بالموسيقى والرقص الطعام الفريد، ويعتبر الاحتفال الأكبر في المدينة.
  • ماراثون دوسلدروف: الذي يعرف باسم (Metro group marathon) يعقد بشكل سنوي منذُ أكثر من عشرة أعوام، ويعقد عادةً في الثامن والعشرين من نيسان.
  • حفلات هوفجارتين: مجموعة من الحفلات الموسيقية التي يعقدها فنانون متنوعون في كل عام.
  • النزهة الكبرى على نهر الراين: تعقد كل عام بين يومي الحادي عشر والعشرين من تموز، وفي الثالث عشر من الشهر تعقد مسير كبرى في الشوارع.
  • سوق الكريسميس: يعقد في كل عام في سبع أماكن في المدينة ويحتوي على العديد من البضائع.


مدينة دوسلدروف

تقع مدينة دوسلدور في ألمانيا وبالتحديد في شمال الراين وستالفيا، على ارتفاع 45 متراً فوق سطح البحر، ويبلغ عدد السكان في المدينة 573057 نسمة وتحتل المدينة المركز الرابع في قائمة أكبر المدن في منطقة شمال الراين وستفاليا.[٣]


المراجع

  1. "Dusseldrof Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 24-5-2018. Edited.
  2. "Tourist attractions", www.duesseldorf.de.cm, Retrieved 24-5-2018. Edited.
  3. "Where Is Dusseldorf, Germany?", www.worldatlas.com, Retrieved 24-5-2018. Edited.