السياحة في سريلانكا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥
السياحة في سريلانكا

السياحة

إنَّ السياحة هي عملية السفر التي يقوم بها الأفراد من دولهم إلى دول أخرى لأغراض متعدّدة، كالقيام بالمغامرات والاكتشافات مثل الذهاب لتسلق جبال إفرست وغيرها، أو من يذهب بدافع التديّن كالحج والعمرة، أو بغرض الاستمتاع و الترفيه، أو بغرض زيادة الثقافة كالذهاب لزيارة المتاحف والمعالم الأثرية، وإذا أردت الحصول على جميع ما ذكر فبإمكانك أن تتوجّه لزيارة دولة سريلانكا التي سنتعرّف عليها في هذا المقال.


سريلانكا

الموقع الجغرافي

سريلانكا هي جزيرة تبلغ مساحتها حوالي 65,610 كيلومترمربع واقعة في جنوب آسيا تحديداً، في الجزء الجنوبي الشرقي للهند في المحيط الهندي، وما يميّز سريلانكا هو موقعها الاستراتيجي، حيث إنّها تقع بالقرب من الممرات البحرية والمضائق المائية فيقع بالقرب منها خليج مانار وخليج البنغال، بالإضافة إلى أنّ سريلانكا تقع بالقرب من خط الاستواء، لذلك فهي تتميّز بمناخها الاستوائي والمعتدل على مدار السنة بالإضافة إلى ذلك فهي تتميّز بتضاريسها المنخفضة وجبالها العالية الملامسة للسحاب، كما أنها تشتهر بانتشار مزارع الشاي في جميع أنحاء غاباتها، أمّا بالنسبة للسياحة في سريلانكا، فسنضع هنا نبذة عنها علّها تفيدكم.


الأوقات السياحيّة

نتيجة لمناخ سريلانكا الاستوائي فإنّ أفضل وقت لزيارتها هو من شهر كانون الأوّل ولغاية شهر شباط، ولكن هذا لا يعني ذلك أنّك لا تستطيع زيارتها في الأشهر الأخرى إنّما في هذه الأشهر المذكورة يكون جوّها جميلاً ومعتدلاً.


أهمّ الأماكن السياحية

إنّ سريلانكا هي بالتأكيد البلد المقصود للباحثين عن المغامرات و الترفيه ومحبي الطبيعة، وذلك للأسباب التالية:

  • إن كنت من محبّي الطبيعة والحيوانات فبإمكانك أن تزور حديقة بوندالا الوطنية حيث تستطيع هناك من الاستمتاع بمراقبة الطيور وأخذ جولات على الفيلة، كما وستتمكّن من مشاهدة المستنقعات الكبيرة المليئة بالتماسيح والزواحف الأخرى بالإضافة إلى الحيوانات المفترسة.
  • لمحبّي ركوب الأمواج والغوص ومشاهدة أعماق البحار فإنك بالتأكيد تستطيع أن تتمتّع بأفضل تجربة لك من خلال التوجه إلى جنوب سريلانكا وتحديداً أن تقوم بزيارة خليج أروغام الواقع في الجهة الجنوبية الشرقية من سريلانكا ومن بعدها التوجّه إلى منطقة بنتوتا الجنوبية، ومنطقة هيكادوا لرؤية الشعب المرجانية.
  • أمّا إن كنت تريد أن تستكشف الأماكن الدينية التاريخية والأثرية في المنطقة فتوجه إلى دامبولا والتي تحتوي على معابد كهف بالإضافة إلى المقابر وملعب رانجري العالمي.
كانت هذه نبذة بسيطة عن السياحة في سريلانكا، لكن الكلام لا يضاهي النظر، فحاول أن تدرج سريلانكا ضمن قائمة البلاد التي ستزورها في حياتك.