السياحة في شمال تركيا

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٢ ، ٧ أكتوبر ٢٠١٨
السياحة في شمال تركيا

السياحة في أنقرة

تُعدّ مدينة أنقرة عاصمة تركيا، والتي كانت تعرف سابقاً باسم أنغورا، بحيث تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد،[١] كما ترمز أنقرة إلى الاستقلال والحداثة للشعب التركي، وتحتوي على مزيج من العناصر الحديثة والتاريخية في مختلف الأحياء، من أهم المعالم السياحية:[٢]

  • قلعة أنقرة: بنيت قلعة أنقرة أو قلعة كاليسي في الأساس كدفاع عسكري، وهي الآن واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبيةً في أنقرة.
  • متحف الحضارات الأناضولية: يضم متحف الحضارات الأناضولية مجموعة كبيرة من الآثار الأناضولية مرتبة ترتيباً زمنياً من العصر الحجري القديم، ويُعدّ هذا المتحف بمثابة مقدمة تاريخية لتركيا وأنقرة.
  • منتزه جينشليك: يضم منتزه جينشليك (بالإنجليزية: Gençlik Park) بركة سباحة، وملاهي، ومسرحاً في الهواء الطلق، كما يحتوي أيضاً على أكثر من 40 كشكاً تبيع جميع أنواع المأكولات الشعبية المميزة، مثل البوظة والذرة.


السياحة في أماسيا

تقع أماسيا في شمال تركيا، وتشتهر بفاكهة التفاح وتاريخها الذي يعود إلى العصور القديمة، وتُعدّ قلعة أماسيا من أشهر المعالم الأثرية في المدينة، والتي تعرف أيضاً باسم قلعة هرسينا (بالإنجليزية: Harşena) نظراً لموقعها على جبل هرسينا المطل على المدينة، وقد تعرضت لهجوم من قبل الإمبراطوريات الفارسية، والرومانية، والبيزنطية، بحيث كانت تبنى القلعة بعد تدميرها من جديد لكي تحمي المدينة حتّى القرن الثامن عشر عندما فقدت أهميتها الاستراتيجية؛ فيمكن للزوار مشاهدة الصهاريج، والمستودعات المائية، وبقايا الحمام العثماني بعد وصولهم إلى قمة الجبل.[٣]


السياحة في إسطنبول

تقع إسطنبول في الجزء الشمالي الغربي من تركيا، بحيث تربط بين البحر الأسود وبحر مرمرة،[٤]كما يمكن القيام بالعديد من الأنشطة السياحية في مدينة اسطنبول، ومن أبرزها:[٥]

  • الفن والعمارة: قام البيزنطيين بتزيين كنائسهم وقصورهم بالفسيفساء واللوحات الجدارية، وقام العثمانيون ببناء المساجد المزينة بشكلٍ رائع، كما قامت البنوك المحلية والشركات التجارية بإنشاء مجموعة رائعة من صالات العرض، والمتاحف، والمهرجانات ليتمتع بها الجميع.
  • الطعام: تتنوع مطابخ ومطاعم المدينة، بحيث تُعدّ المطاعم في اسطنبول الأفضل في البلاد، فيمكن للسائح أن يأكل الأطباق الآسيوية، أو الإيطالية، ولكن معظم الزوار يفضلون تذوق الكباب، والمازات، والسمك الطازج.


المراجع

  1. "Ankara", www.britannica.com, Retrieved 30-9-2018. Edited.
  2. Carrie Chan (9-2-2017), "The Top 10 Things To Do and See in Ankara"، www.theculturetrip.com, Retrieved 30-9-2018. Edited.
  3. Feride Yalav-Heckeroth (9-2-2017), "A Guide To The Beautiful City Of Amasya In Turkey"، theculturetrip.com, Retrieved 30-9-2018. Edited.
  4. "Satellite View and Map of the City of Istanbul, Turkey", www.nationsonline.org, Retrieved 1-10-2018. Edited.
  5. "Welcome to Istanbul", www.lonelyplanet.com, Retrieved 30-9-2018. Edited.
443 مشاهدة