السياحة في عيد الأضحى

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٦
السياحة في عيد الأضحى

عيد الأضحى

مع قدوم العديد من العطل والأعياد وخاصّةً عيد الأضحى، يتسنّى الوقت للذّهاب في رحلة أو السّفر إلى إحدى الدّول للاستمتاع في إجازة لا تُنسى، والتّمتع بالكثير من الوقت الجميل بعيداً عن أجواء العمل والدّراسة، فهناك العديد من الأماكن السّياحيّة المميزة التّي يمكن زيارتها لقضاء إجازةٍ ممتعة.


السّياحة في عيد الأضحى

  • توسكانا: هي من المدن الإيطاليّة المميّزة، التّي تتميّز بخضارها الدّائم، وأماكنها السّاحرة، فمن الممكن زيارة هذه المدينة في عيد الأضحى لروعة أجوائها في شهر أكتوبر وديسمبر، فيمكن للسياح الاستمتاع بالكثير من الوقت على شاطىء توسكانا، وزيارة العديد من أماكن التّرفيه والقلاع القديمة.
  • مراكش: هي من الدّول التّي تتميّز بهوائها المنعش وطقسها اللّطيف وكثرة أشجار الموز والكينا بها المطلة على جبال الأطلس، فمن الممكن تناول الفواكه الطّازجة من الأشجار مباشرةً، والتّخييم على أعلى قمم الجبال، وزيارة العديد من المدرّجات القديمة والأبراج، وقضاء الكثير من الوقت الممتع في حمامات السّباحةِ والعديدِ من المنتجعات.
  • كمبوديا: تقام في مدينة كمبوديا سنوياً في وقت عيد الأضحى العديد من المهرجانات؛ كمهرجان الماء الذّي تقام به العديد من سباقات الزّوارق بنهر تونلي ساب، ومهرجان الألعاب النّاريّة، ومهرجان قرية لاوس والّتي يُقام بها مهرجانٌ مائيّ للقوارب الملوّنة والعديد من الألعاب المائيّة.
  • جزر الكناري: هي من أجمل الوجهات السّياحيّة في عيد الأضحى لاعتدال الجو، وتتميّز جزر الكناري بشواطئها المناسبة للاسترخاء، ومن الممكن مشاهدة العديد من أنواع الطّيور المهدّدة بالانقراض وخاصّةً طير الكناري أثناء التّجوّل في وديان جزر الكناري وتلالها.
  • كورنوال: هي من المدن الهادئة في فصل الخريف والتّي يمكن الاستمتاع بها بركوب الأمواج، وتناول العديد من أطباق الأسماك الطّازجة، خاصّةً المحار، فتعتبر من الدّول المناسبة للسياحة في عيد الأضحى.
  • شرق إفريقيا: وهي من الوجهات السّياحيّة المناسبة لمحبي المغامرة، والشّعور بالمتعة، فتتميّز إفريقيا بطبيعتها الخلابة، وبوجود العديد من أنواع الحيونات المفترسة والأليفة، ويمكن رؤية هجرة الطّيور والحيوانات البريّة عند الذّهاب لشرق إفريقيا في عيد الأضحى، والاستمتاع بالمنظر السّاحر.
  • دبي: تعتبر مدينة دبي من أجمل الوجهات السّياحيّة التّي تتميّز ببنائها المعماريّ الضخم، والتّطوّر التّكنولوجيّ الكبير، وضمّها للعديد من الجنسيات المختلفة وكافّة الثّقافات، ووجود العديد من الأبراج بها، والتّي تتميز بضخامتها وأضوائها، والنافورة الرّاقصة والعديد من المنتجعات السّياحيّة التّي تقدّم كافّة الخدمات والفنادق والمقاهي.
  • تركيا: تعتبر من الأماكن السّياحيّة كثيرة الزّيارة، فتتميّز بأجوائها الخلابة وشواطئها الجميلة والمناسبة للاستجمام، وصيد السّمك والعديد من الحدائق والمنتجعات وأماكن التّسوق والتّنزّه المميزة.