السياحة في لاوس

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤١ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٨
السياحة في لاوس

أشهر المعالم السياحية في لاوس

شلالات كوانغ سي

تعتبر شلالات كوانغ سيي (بالإنجليزية: Kuang Si) من أروع الشلالات في لاوس، حيث ينحدر الشلال مسافة 50 متراً على ثلاثة مستويات، وتقع تحت الشلال مجموعة من الحمامات السباحية، التي تطل مباشرةً على مشهد الشلال المنهمر، ويمكن الجلوس في ظلال الغابات والاستمتاع بمناظر الشلالات، وغيرها من النشاطات المختلفة في هذا الموقع.[١]

نهري ميكونغ ونام أوو

يعتبر نهري "ميكونغ ونام أوو" (بالإنجليزية: Mekong and Nam Ou) من أبرز الوجهات السياحية المميزة في لاوس، حيث يوفر لزائريه مغامرة مائية مميزى، مما يدعم شبكة رحلات نهرية مزدهرة تمتد من "لوانغ برابانغ" (بالإنجليزية: Luang Prabang) في الشمال وصولاً إلى "باكس" (بالإنجليزية: Pakse) في الجنوب، ويمكن للزائرين القيام برحلة إلى المنطقة التي يلتقي فيها نهر نام أوو مع نهر ميكونغ، حيث توجد كهوف "باك أوو" (بالإنجليزية: Pak Ou) الجميلة، وغيرها من المعالم الطبيعية المدهشة في محيط النهر.[٢]


معالم سياحية أخرى في لاوس

تحتوي دولة لاوس كذلك على العديد من المعالم السياحية الأخرى التي يمكن زيارتها، ومنها:[٣]

  • منتزه "بوذا" والذي يقع على بعد 25 كم غرب لاوس، ويمكن الوصول إلى هذا المنتزه عن طريق ركوب الحافلة رقم 14.
  • متحف "لاو" (بالإنجليزية: Lao) الوطني في "فينتيان" (بالإنجليزية: Vientiane)، والذي يحتوي عل العديد من آثار وادي ميكونغ وثقافتها في الطابق الأول، ويحتوي الطابق الثاني على العديد من الغرف التي تضم صور لفترة عام 1353م، وفترة الحرب وعواقبها وغيرها.
  • معبد "المدينة الذهبي" والذي يقع في مكان مرتفع، ويعتبر مكاناً جميلاً ومزين بشكل رائع.
  • "القصر الرئاسي" (بالإنجليزية: Presidential Palace)، ويعتبر المعلم الرئيسي في المدينة، والمعروف شعبياً باسم قصر فينتيان الرئاسي، والمبني بشكل مذهل وهو عصري مبني على طراز الفنون الجميلة.
  • منتزه لاو الثقافي، الذي يقع في فينتيان على ضفاف نهر ميكونغ، حيث يحتوي هذا المنتزه على العديد من الطيور والحيوانات في داخل أقفاص، وتحتوي هذه الحديقة أيضاً على المطاعم والكثير من الأشياء الممتعة.


أكبر مدن لاوس

تعتبر مدينة فينتيان أكبر مدينة في لاوس حيث تبلغ مساحتها 3920 كيلومتر مربع، وتعتبر هذه المدينة كذلك من أكثر المدن سكاناً حيث يبلغ عدد سكانها 562.244 نسمة، وتتميز المدينة بمناخها الرطب والجاف الأستوائي، وتجذب السياح بسبب تراثها الثقافي، وتقع هذه المدينة على ضفاف نهر ميكونغ وتأسست عام 1563م، وتعتبر المدينة المركز الاقتصادي في لاوس بسبب الاستثمارات الأجنبية فيها.[٤]


المراجع

  1. Anietra Hamper, "11 Top-Rated Tourist Attractions & Things to Do in Laos"، www.planetware.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  2. MICHAEL AQUINO (19-11-2017), "7 Unique Laos Experiences You'll Love"، www.tripsavvy.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  3. "Laos Tourist Attractions", www.mapsofworld.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  4. Benjamin Elisha Sawe (25-4-2017), "Biggest Cities In Laos"، www.worldatlas.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
306 مشاهدة