السياحة في لوس أنجلوس

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٤ ، ٥ مارس ٢٠١٩
السياحة في لوس أنجلوس

السياحة في لوس أنجلوس

تتميّز لوس أنجلوس (بالإنجليزية: Los Angeles) بمعالم طبيعية خلابة، كالسهل الساحلي الممتدّ الذي تفصله الجبال المنخفضة التي تتخللها ممرات شديدة الانحدار، وقوس من الجبال المرتفعة.[١] وتُعرَف بأنها عاصمة الترفيه في العالم؛ وذلك لتنوع الأنشطة الترفيهية فيها؛ من فن، وموسيقى، ومطاعم، وشواطئ، وطقس مشمس على مدار السنة، بالإضافة إلى وجود مدينة هوليوود فيها؛ إذ تعدّ مركز صناعة الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية.[٢][٣]


عوامل الجذب السياحي في لوس أنجلوس

يُعدّ قطاع السياحة من أهم مصادر الدخل القومي والانتعاش الاقتصادي في لوس أنجلوس، حيث أنه في عام 2015م زار المدينة ما يقارب 50 مليون سائح، وبلغت العوائد المالية أكثر من 18 مليار دولار، وهناك العديد من عوامل الجذب السياحي في لوس أنجلوس، ومنها:[٤]

  • الوسائل الترفيهيّة: تُتيح لوس أنجلوس للسياح فرصة خوض الكثير من التجارب والأنشطة الترفيهية المتنوعة؛ مثل المشي أمام المسرح الصيني (TCL)، وفي ممر المشاهير (بالإنجليزيّة: Hollywood Walk of Fame)؛ فسحر هوليوود يجذب ملايين السياح إلى لوس أنجلوس في كل عام.
  • الفنون المسرحية: يعد مركز الفنون الأدائية وسط مدينة لوس أنجلوس أحد أكبر المراكز من نوعه في البلاد، وله تأثير ثقافي واقتصادي كبير على الاقتصاد المحلي. يحتوي المركز على قاعات والت ديزني، ومسرح أهمانسون (بالإنجليزيّة: Ahmanson)، ومسرح هوليوود بول (بالإنجليزيّة: Hollywood Bowl)، والمسرح اليوناني، وغيرها من المراكزالتي تُقدّم عروض الأوركسترا، والباليه، والأوبرا، وتوفر مختلف وسائل الترفيه الموسيقية والثقافية.
  • فعاليات السجادة الحمراء: تستضيف لوس أنجلوس العديد من المهرجانات المهمة، بما في ذلك جوائز الأوسكار، وجوائز غولدن غلوب، وجوائز غرامي وغيرها، وتجذب هذه الأحداث الآلاف من الزوار الذين يحضرون فعاليات السجادة الحمراء لفرصة الالتقاء بمشاهيرهم المفضلين.
  • المعالم الثقافية: تجذب المتاحف الشهيرة عالمياً ومراكز الفنون في لوس أنجلوس ملايين الزوار سنوياً، ومن أهم تلك المعالم: متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون، ومتحف بول جيتي (بالإنجليزيّة: J. Paul Getty)، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف الفن الحديث، وحديقة حيوان لوس أنجلوس، والحدائق النباتية، والمعالم البحرية في المحيط الهادئ.
  • الفعاليات الرياضية: تتميز لوس أنجلوس بفرق الهوكي، والبيسبول، وكرة السلة الخاصة بها، بالإضافة إلى أحد أكثر فرق كرة القدم الأمريكية نجاحاً في البلاد. تجذب الأحداث الرياضية الموسمية والمباريات التمهيدية ملايين الزوار إلى الملاعب الرياضية المحلية، بما في ذلك مركز ستايبلز، ومركز هوندا، ومركز ستوبهب، واستاد دودجر، ومدرج لوس أنجلوس، وروز بول، كما تستضيف لوس أنجلوس أحداثاً مهمة كسباقات لونغ بيتش الكبرى، بالإضافة إلى أنها استضافت الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص لعام 2015م.
  • المتنزهات الترويحية: في لوس أنجلوس عدد من المتنزهات الترفيهية الأكثر زيارة في أمريكا الشمالية؛ مثل: متنزه يونيفرسال ستوديوز الذي زاره حوالي 7.1 مليون شخص في عام 2015م، وكان المتنزه في الترتيب التاسع من حيث المتنزهات الأكثر زيارة في أمريكا الشمالية؛ ويتيح هذا المتنزه للزوار فرصة الذهاب وراء كواليس الأفلام والتلفزيون، والقيام بجولات حول الاستوديوهات، بالإضافة إلى مدينة سيكس فلاغز ماجيك ماونتين الترفيهية التي تضم أكثر من 100 لعبة، وبلغ عدد زائريها في عام 2015م حوالي 3.1 مليون زائر.


الأماكن السياحية في لوس أنجلوس

هناك العديد من الأماكن السياحية في لوس أنجلوس، أبرزها:[٥]

  • مرصد جريفيث.
  • رصيف سانتا مونيكا.
  • علامة هوليوود.
  • منتزه ديزني لاند.
  • مدينة ماليبو الشاطئية.
  • شاطئ فينيسيا.
  • شارع الغروب.


المراجع

  1. Leonard M. Pitt (20-2-2019), "Los Angeles"، www.britannica.com, Retrieved 25-2-2019. Edited.
  2. ColumbiaWestCollege (5-8-2012), "LOS ANGELES… THE ENTERTAINMENT CAPITAL OF THE WORLD!"، www.columbiawestcollege.edu, Retrieved 25-2-2019. Edited.
  3. The Editors of Encyclopaedia Britannica (25-1-2019), "Hollywood"، www.britannica.com, Retrieved 25-2-2019. Edited.
  4. "Tourism & Hospitality in LA County 2015", laedc.org,1-2-2018، Retrieved 25-2-2019. Edited.
  5. "The Top Must-See Attractions in Los Angeles", www.ranker.com, Retrieved 25-2-2019. Edited.