الصفات الشخصية لحامل اسم مقداد

الصفات الشخصية لحامل اسم مقداد
تحرص كثيرٌ من الأمهات على اختيار الأسماء العربية لأطفالهم ويتوافق ذلك بأن يكون الاسم جديد وغير منتشر، وغالباً ما تكون الأسماء الدينية وأسماء الصحابة هي المفضلة، فنجد اسم مقداد جديد وغير منتشر، ستجد في هذا المقال معناه وأصله وصفات حامل الاسم.


صفات حامل اسم مقداد

يمتلك مقداد صفات مثالية أساسية نذكر منها:[١][٢]

  • قوة الشخصية: قوة الشخصية صفة أساسية يمتلكها مقداد فشخصيته صادقة بعيدة عن التزيف والادعاءات، فعلاقته كلها مبنية على أسس ومبادئ فاضلة.
  • ناضج: ناضج ويشعر بمزيدٍ من الأمان عند الارتباط، فهو محبٌ للالتزام ويمكن الاعتماد عليه لقوته، يطمح لتأسيس مستقبل مشرق مع عائلته، لذا كان قد رسم خططاً مسبقة للاتجاه بحياته ليكون قادراً على الاعتناء بأفراد أسرته على أكمل وجه.
  • الذكاء: يمتلك المقداد ذكاءً مميزاً حيث يقوم بالتفكير بكل شي قبل اتخاذ القرار فهو يدرك أن لكل تصرفٍ خاطئ عواقب، كما أن الذكاء صفة تضفي على صاحبها الاحترام والتهذيب فهو يراعي احتياجات الآخرين ويشعرهم بالطمأنينة والأمان.
  • صريح: صريح وواضح لن يتجنب الإجابة المباشرة على الأسئلة الموجهة إليه كما أنه مصغ جيد يهتم بما تريد قوله حقاً، نزيه ومخلص يمكن الاعتماد عليه فهو يفي بوعوده، ستسمع منه دائما قول الصراحة فهو بعيدً كل البعد عن القصص الملفقة وعن تمويه الأمور فأقواله وأفعاله سواء لا تناقض فيها.
  • حنون: فهو يهتم بشريكة حياته روحياً وعاطفياً سواء قامت بطلب ذلك الاهتمام أم لم تطلبه، ويملأ المنزل باللفتات الجميلة والشاعرية فهو على قدر عالٍ من الرومنسية، كما أنه يعلم أهمية المرأة في حياته ويقدر وجودها.
  • شهم: يحترم ويعطي اهتماماً للآخرين كما يساعد في تلبية حاجياتهم، لن يتردد بإخراج الآخرين من المواقف المستعصية والمحرجة.
  • صديق وفي: صديقٌ وفي فهو يؤمن أن تلك العلاقات يجب أن تكون مبنية على التفاهم وتلاقي الأفكار مما يعطيها عمراً طويلاً، كما أنه سريع البديهة يفهم ويشعر بالآخرين فهذه الصفات توفر الكثير من المجهود للديمومة والاستمرار.
  • مرح: سريع البديهة والنكتة يحل المشكلات بحس دعابة ويحولها إلى موقف مضحك ومرح، ويبتعد عن الجدية في بعض الأوقات لتفادي تحول الأمور إلى مأساة.
  • أنيق: يهتم بمظهره ويبدي أناقته وذوقه الرفيع دون مبالغة، فمظهره يعبر عن جزء كبير من شخصيته، كما أن ذلك ينعكس على ثقته بنفسه ونظرة الآخرين له.
  • قائد: قادر على اتخاذ أصعب القرارات فهو مهيمن بشكل طبيعي بفضل مكانته وأهميته الاجتماعية.


معنى اسم مقداد

اسم علم مذكر عربي أصيل معناه القاطع أو الذي يقوم بشق شيء لنصفين، المستأصل، ويكتب باللغة الإنجليزية Mqdad أو Miqdad[٣][٤]


أهم الشخصيات التي حملت اسم مقداد

المقداد بن الأسود وهو صحابي شارك النبي محمد صلى الله عليه وسلم في غزواته وفتوحات مصر والشام فهو من أول الصحابة الذين أظهروا إسلامهم، هاجر إلى الحبشة ثم إلى يثرب.


المراجع

  1. "Miqdad", babynameseasy, Retrieved 21/1/2022. Edited.
  2. "miqdad", companions.hawramani., Retrieved 21/1/2022. Edited.
  3. "Miqdad", quranicnames, Retrieved 21/1/2022. Edited.
  4. "Miqdadमिक़दाद", .kidpaw., Retrieved 21/1/2022. Edited.
10 مشاهدة
للأعلى للأسفل