العلاج لتساقط الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ١١ فبراير ٢٠١٧
العلاج لتساقط الشعر

تساقط الشعر

يهتم الكثير من الأشخاص بالشعر كونه يعطي الجمال والرونق لمظهر الشخص الخارجي، لكن هناك بعض المشاكل التي تواجهه وتتلفه وتؤدي إلى تساقطه وفقدانه بشكل كبير، وهذا يسبب الانزعاج والإحباط، فيبدأ الكثيرون بالبحث على أدوية وطرق لعلاج هذه المشكلة والتخلص منها، لذلك في مقالنا هذا سنطرح العديد من الطرق السهلة والفعالة التي تساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر وفقدانه.


وصفات لعلاج تساقط الشعر

يمكن علاج تساقط الشعر بالكثير من الوصفات الطبيعية، لكن يعدّ تدليك فروة الرأس مهماً جداً لأنّه يزيد عمل الدورة الدموية، والتي تصل إلى بصيلات الشعر، ويمكن تدليك الرأس باليدين، أو بجهاز التدليك الكهربائي الخاص بذلك، أما عن الوصفات فهي كالآتي:


زيت الصبار

يعدّ زيت الصبار فعالاً بشكل كبير لوقف تساقط الشعر من خلال استعماله بدلاً من صابون الشعر وتدليك فروة الرأس بلطف عند إضافته، أو دهنه على الرأس والشعر بعد خلطه بزيوت طبيعية أخرى.


حليب جوز الهند

يعدّ حليب جوز الهند مهماً جداً وسريعاً في منع تساقط الشعر عن طريق وضع كمية منه على الشعر، وتدليك فروة الرأس ليتغلغل بها ويقوّي بصيلاتها، ثمّ تركه لبعض الوقت، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر.


القرفة والعسل

يعدّ خليط القرفة والعسل وزيت الزيتون ذا فعالية عالية للحد ومنع تساقط الشعر، وزيادة قوة الشعر وتكثيفه، ويوضع هذا الخليط على فروة الرأس وصولاً للأطراف الشعر، ويُترك على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.


الزنجبيل

يعدّ الزنجبيل مفيداً جداً في حالات تساقط الشعر والصلع، وذلك بوضعه على فروة الرأس، ولزيادة فعاليته يُنصح بخلط مسحوق الرصاص معه.


حمام الزيت

يعدّ حمام الزيت فعالاً في محاربة سقوط الشعر، عن طريق وضع حمام الزيت على فروة الرأس وتدليكها جيداً وصولاً لأطراف الشعر، وتغطيته بالغطاء الخاص بالشعر، وتركه لليوم التالي، ثمّ غسله بالماء الدافئ.


الفلفل وبذور الليمون

تُطحن كمية من الفلفل الأسود، وبذور الليمون في الخلاط الكهربائي، ثمّ يوضع الخليط على فروة الرأس ويُترك قليلاً، وهو يستخدم لعلاج وتقليل سقوط الشعر.


البيض والعسل

يعدّ البيض علاجاً فعالاً وقوياً لفقدان وتساقط الشعر؛ بسبب احتوائه على الكبريت، والحديد، والفسفور، والبروتين، والزنك، واليود، عن طريق عمل خليط مكوّن من صفار البيض مع كمية من العسل.


عرق السوس

يُستخدم عرق السوس لعلاج تساقط الشعر عن طريق خلط كمية من عرق السوس مع الحليب والزعفران لعلاج فقدان الشعر.


الشاي الأخضر

يعدّ الشاي الأخضر علاجاً فعالاً لتساقط الشعر، عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، ثمّ يوضع على الشعر بعد أن يبرد، ويُغسل بماء دافئ.


خل التفاح والميرمية

يتم عمل خليط من خل التفاح وشاي الميرمية، ثمّ غسل الشعر بهذا الخليط ليقلل من فقدان الشعر، حيث إنّ لخل التفاح والميرمية عناصر مختلفة ومفيدة لكلّ منهما على حدة، وعند مزجهما تتضاعف هذه الفوائد للشعر.