العمل من المنزل

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٨ ، ٢٨ يناير ٢٠١٦
العمل من المنزل

العمل من المنزل

ترتبط فكرة العمل عند غالبية الأشخاص بالانتظام في الذهاب إلى مكان العمل يومياً وأداء مهام محددة حتى انتهاء الداوم، أو التنقل بين العديد من الأماكن بحسب طبيعة العمل، الأمر الذي جعل فكرة العمل من المنزل غريبة لدى بعض الأشخاص، وتكون أغلب تلك الوظائف مرتبطة بالتسويق أو بيع المنتجات أو الدعاية الإعلانية، لذا فإننا سنحاول الابتعاد عن طرح فرص محددة للعمل من المنزل والتركيز على الطريقة التي تسبب نجاح ذلك العمل أياً كان نوعه.


كيفية بدء العمل من المنزل

هناك خطوات كثيرة على الشخص اتباعها لبدء العمل من المنزل، وهي كالتالي:


تحديد التخصص

العمل من المنزل يختلف عن العمل المباشر في بحث المستفيدين من الخدمات عن الاحترافية والسرعة في أداء الأعمال، لذا يجب تحديد عمل معين والتخصص فيه دون غيره، ذلك أنه لا يمكن الحصول على عملين مختلفين في آن واحد، ولو فرضنا أن شخصاً ما يجمع بين مهارتي التصميم والترجمة، عليه أن يبني مجال عمله في أحدهما وذلك لتحقيق النجاح المنشود.


التسويق

الخدمة أو السعلة التي تقدمها من خلال الإنترنت تحتاج إلى عملية تسويق، لكي تصل إلى العملاء المستهدفين، خاصة في المجالات الإبداعية كالتصوير، والتصميم، والكتابة، لذا يجب الحصول على حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى مواقع العمل الحر الكبيرة، ويفضل إنشاء مدونة مجانية خاصة والعمل على نشر المنتجات والخدمات من خلالها وربطها بحسابات مواقع التواصل.


تحديد ساعات ومكان العمل

ينصح كل الناجحين في إدارة الأعمال من خلال المنزل بتخصيص ساعات للعمل، وعدم السماح بإضاعة الوقت خلال تلك الساعات، بحيث تكون الأساس، ويمكن من بعدها زيادة العمل أو التوقف، ذلك أن عدم وجود رقابة على العمل من خلال المنزل يؤدي إلى التراخي والكسل.


كما ينصح بشدة بعدم العمل على السرير أو في حالة التمدد، بل يفضل تهيئة مكان خاص في المنزل وإبعاد كل مصادر الانشغال قبل البدء في العمل اليومي، مع الحصول على يوم كامل للإجازة والخروج مع الأصدقاء أو ما شابه، ويفضل كذلك تغيير روتين العمل كل فترة بتغيير المكان أو المواعيد.


التعلم

في حالة العمل من المنزل تكون المعرفة والمهارة الذاتية فقط هي رأس المال، الذي يعتمد عليه الشخص للحصول على الربح، لذا يجب الاستثمار الدائم في رأس المال من خلال تنمية تلك المهارات سواء بالحصول على دورات من خلال الإنترنت أو في مراكز متخصصة.

296 مشاهدة