العناية بالبشرة طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:١٨ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٨
العناية بالبشرة طبيعياً

البشرة

جمال البشرة من أهم عوامل الجاذبية، وخصوصاً بشرة الوجه واليدين، ولذلك يجب العناية بها بشكلٍ يومي ومنتظم، حتى تبقى في أفضل حالاتها، ولتأخير ظهور علامات التقدم بالسن عليها، يفضل استخدام المواد الطبيعية، لأنّها لا تترك آثاراً جانبيةً عليها، كما أنها لا تسبب التحسس والتهيج مثل المواد الكيميائية والأدوية. في هذا المقال سنبين استخدام بعض المواد الطبيعية في العناية بالبشرة.


طرق العناية بالبشرة طبيعياً

هناك طرق كثيرة يمكن فيها استخدام مواد طبيعية للعناية بالبشرة، ومن أهم هذه المواد ما يلي :

  • شرب لترين من الماء يوميّاً على الأقل، حيث يعتبر الماء من الأشياء الأساسيّة للبشرة، حيث يمنع جفافها، ويمنحها النضارة والحيوية والمرونة، وينقيها من الشوائب والسموم.
  • تناول الطعام الصحي الّذي يحتوي على نسبة عاليةٍ من مضادات الأكسدة والفيتامينات، خصوصاً فيتامين ج، وفيتامين هـ، والمتوافرين بكثرةٍ في الخضروات والفواكه، مثل الخضروات الورقية، والقرنبيط والبروكلي والحمضيات والتفاح والفراولة والكيوي.
  • تطبيق الماسكات الطبيعية على البشرة لتغذيتها وتبيضها وشدها، من أهم ماسكات البشرة الطبيعية قناع البطاطا، حيث يتم سلق البطاطا، وتقشيرها، وإضافة النشا والحليب السائل إليها، وخفقها بالخلاط الكهربائي، حتى تتكون لدينا ما يشبه العجينة الرخوة ويتم تطبيقها على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم غسل الوجه بالماء، ومسحه باستخدام قطنة مبللة بماء الورد.
  • هرس حبة أفوكادو وتطبيقها على البشرة، حيث تعمل الأفوكادو على تغذية البشرة وتنقيتها، وتخليصها من البقع والتصبغات اللونيّة، وحمايتها من التجاعيد، والتقليل من ظهور حب الشباب، وتأخير ظهور علامات التقدم بالسن على البشرة.
  • عمل مقشر طبيعي للبشرة، وذلك بخلط النخالة والعسل ولبن الزبادي، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم غسل البشرة بالماء، حيث تعمل هذه الخلطة على تنعيم البشرة ومنحها النضارة والحيوية.
  • غمس قطعة قطن بعصير الليمون الطبيعي، ومسح مناطق البقع الداكنة والتصبغات الموجودة في البشرة، وغسل الوجه بعد ربع ساعة، حيث يعمل عصير الليمون على تفتيح البقع، وعلاج حب الشباب وآثاره.
  • وضع خلاصة أوراق الصبار على الوجه، والتي تعمل على منح النضارة والتغذية للبشرة، بالإضافة لشدها وتخليصها من البقع والبثور.
  • استخدام ماء الورد لإزالة آثار المكياج ومنح التورّد الطبيعي للبشرة، ومنحها النضارة والحيوية.
  • مزج ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق اللوز الحلو مع ست ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، حيث تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة بشكلٍ طبيعي وتغذيتها.