العناية باليدين وتبييضها

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥
العناية باليدين وتبييضها

بشرة اليدين

تعتبرُ بشرة اليدين أكثر بشرة في الجسم معرضة للجفاف والتشقق وأيضاً الاسمرار، وذلك لأن اليدين لهما دور كبير وأساسي في تيسير أمور الحياة اليومية، فمن منا لا يغسل يديه كل يوم عدة مرات باستخدام الصابون، ومن منا لا يستخدم يديه في إنجاز الأعمال المنزلية التي تطلب استخدام مواد التنظيف الكيماوية، وهذه المواد تأثر بشكل كبير على نعومة وجمال البشرة، ولكن هناك العديد من الطرق التي تعمل على تبيض البشرة بالإضافة للعديد من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على اليدين.


طرق تبيض اليدين

  • وضع مزيج عصير الليمون وزيت اللوز على اليدين، لمدة خمس عشرة دقيقة بصورة يومية، ومن ثم يجب غسل اليدين باستخدام الماء فقط، فهذه الطريقة تحافظ على اليدين ناعمتين وجميلتين.
  • فرك اليدين باستخدام أحد كريمات تقشير البشرة ذي الجودة العالية، ويجب تكرار هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.
  • تطبيق بعض قطرات خل التفاح على اليدين قبل النوم بصورة يومية، فهذه الطريقة تعمل على ترطيب وتنعيم اليدين، وللحصول على نتائج أفضل من الممكن إضافة بعض الجليسيرين لخل التفاح.
  • تطبيق مزيج فيتامين ي، والعسل على اليدين، ومن ثم ارتداء قفازات بلاستيكية أو المطاطية مثل قفازات الأطباء، ومن ثم ارتداء قفاز قطني آخر، وتترك القفازات على اليدين لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم يجب غسل اليدين باستخدام الماء الدافئ، ومن ثم الماء البارد، ويحضر مزيج فيتامين ي والعسل، بمزج كميات متساوية من الزبدة حرارتها كحرارة الغرفة والعسل، مع كبسولتين من فيتامين ي، ومن ثم مزج المكونات بشكل جيد.
  • فرك اليدين بمزيج الملح وعصير الليمون، فهذه الطريقة تعمل على تبيض اليدين، وتخليصهما من الخلايا الجافة، وتحضر هذه الطريقة بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من الملح، كما أن هذه الطريقة تضفي على اليدين نعومة وليونة مميزة.
  • نقع اليدين في خليط الحليب الدافئ لمدة عشر دقائق، ومن ثم يجب غسل اليدين باستخدام الماء الدافئ، فهذه الطريقة فعالة بشكل كبير في ترطيب وتبيض اليدين، ويُحضّرُ خليط الحليب بإضافة ملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون و زيت اللوز إلى كوبين من الحليب، ويسخن الخليط باستخدام المايكرويف لمدة لا تتجاوز الدقيقة، ومن بعد إخراج الخليط من المايكرويف يضاف إليه ملعقة من الجليسرين، وتجدر الإشارة إلى أن لون الحليب ورائحته تتغير بعد تسخينه بالمايكرويف.
  • تطبيق مزيج عصير البندورة الطازج واللبن الزبادي على اليدين، ثلاث مرات بصورة أسبوعية حتى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • وضع كريم واقي للشمس قبل التعرض لأشعة الشمس.