المطارات الدولية في تركيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٤ ، ١٨ أبريل ٢٠١٦
المطارات الدولية في تركيا

تركيا

تعتبر تركيا من أكثر الوجهات السياحية في العالم؛ حيث تتمتع بنشاط اقتصادي وسياحي حيوي وكذلك بطبيعة ساحرة وأجواء مناخية معتدلة، واشتهرت نتيجة لذلك بعض المدن التركية، والتي تشهد إقبالاً لافتاً من الزائرين مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا، فلهذا لا بدّ من وجود مطارات محلية ودولية تسهل من حركة التنقل من وإلى هذه المدن.


يوجد في تركيا 102 مطار محلي ودولي، ولكن عدد المطارات الدّولية فيها هي ثمانية وهي مطار إسطنبول، ومطار أنقرة، وإزمير، ومطار طرابزون، ومطار ميلاس، ومطار دالامان، ومطار بودروم، ومطار أنطاليا.


المطارات الدّولية في تركيا

مطار أتاتورك الدّولي

يقع هذا المطار في مدينة إسطنبول في القسم الأوروبي منها، ويعتبر المركز الرئيسي للخطوط والرحلات التركية، وسُمي هذا المطار بهذا الاسم نسبةً وتكريماً لمصطفى كمال أتاتورك المؤسس والرئيس الأول لتركيا، ويعتبر المطار من أكبر مطارات تركيا وأكثرها ازدحاماً في أوروبا، وللوصول لهذا المطار هناك حافلات تنطلق كل نصف ساعة لنقل المسافرين في إسطنبول، ومن خلال القطار الذي يصل ما بين منطقة أكسراي ومطار أتاتورك.


مطار آيسن بوغا الدّولي

يقع هذا المطار على مسافة ثمانية وعشرين كيلومتراً من شرق العاصمة التركية أنقرة، وهو أقرب مطار إلى العاصمة، ويصنّف كأفضل مطار في أوروبا أي مجهز ضمن معايير دولية فهو يشهد حركة نشطة إلى أكثر من وجهة دولية منها أمستردام، وفيينا، ودورتموند، وفرانكفورت، وكابول، وبروكسل، وطهران، وطرابلس وغيرها، وعدا عن الرحلات الداخلية التي تتجه إلى المطارات المحلية الأخرى.


مطار عدنان مندريس الدّولي

يُسمى أيضاً باسم مطار إزمير الدّولي ويقع على بعد ثمانية عشرة كيلومتراً غرب مدينة إزمير، وهو رابع المطارات التركية نشاطاً، وسُميّ بهذا الاسم نسبة إلى عدنان مندريس رئيس وزراء تركيا السابق.


مطار طرابزون الدّولي

طرابزون هي من أشهر المدن التي تقع شرق البحر الأسود، فهي تتمتع بطبيعة ساحرة، ولهذا يقع فيها مطار طرابزون الدّولي ليخدم مناطق الشمال التركي.


مطار دالامان الدّولي

يوجد هذا المطار في جنوب تركيا وتحديداً في مدينة موغلا التركية، ويوجد به المبنى القديم الذي يخدم الرحلات الداخلية، والمبنى الجديد للرحلات الدّولية.


مطار ميلاس بودروم الدّولي

يوجد هذا المطار ما بين مدينة ميلاس ومدينة بودرم في جنوب غرب تركيا، فهو يخدم المدينتين معاً، ويبعد مسافة ثلاثين كيلومتراً شمال شرق مدينة بودرم، ومسافة ستة عشرة كيلومتراً من مدنة ميلاس.


مطار أنطاليا الدّولي

يقع في مدينة أنطاليا على مسافة ثلاثة عشرة كيلومتراً من وسط المدينة، ويخدم جنوب غرب تركيا، وهو ثاني أكثر المطارات التركية ازدحاماً.