المعالم في فرنسا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨
المعالم في فرنسا

فرنسا

دولة فرنسا أو ما تُعرف رسمياً بالجمهورية الفرنسية هي جمهورية دستوريّة ذات نزعة رئاسيّة تمتلك نظاماً مركزيّاً وبرلمانياً، وهي واقعة في أوروبا الغربية، حيث تحتوي على عدة مناطق وأقاليم منتشرة في كافة أنحاء العالم، وعاصمتها هي دولة باريس، ولغتها الرسمية هي اللغة الفرنسية، وعملتها هي اليورو.[١]


علم فرنسا

كما أنّ علمها يتكوّن من ثلاثة ألوان عموديّة، وهذه الألوان هي بالترتيب الأزرق، والأبيض، وكذلك الأحمر، ويشار إلى أنّ فرنسا هي من الدول القديمة التي تعود في تأسيسها إلى العصور الوسطى، وهي تعتبر واحدة من المناطق المهمة في أوروبا، كذلك تعتبر من دول الجذب السياحي في أوروبا؛ والسبب في ذلك يعود إلى احتوائها على العديد من المعالم الأثرية والسياحية، في هذا المقال سنتحدث عن معالم فرنسا.[٢]


المعالم في فرنسا

من اهم الاماكن الموجودة في فرنسا:[٣]

  • قصر بابيس: الذي يعتبر واحداً من أكبر وأهم المباني القوطية في العالم، وقد بُني هذا القصر في عام 1309، بارتقاعه الذي يصل إلى ثلاثة أمتار، كما أنه يتميّز بجدرانه السميكة.
  • شاتو دي تشامبورد: وهو عبارة عن تحفة معمارية تعود إلى عصر النهضة، وقد بدأ بناء هذا المبنى في عام 1519 من قبل الملك فرانسوا الأول، ويحتوي هذا المبنى على ما يقارب من 440 غرفاً للتبريد.
  • بوردو: المدينة المفضلة الثانية بالنسبة للفرنسيين. تتميّز بمبانٍ متقنة التصميم، ومجموعة رائعة من المتاحف التي يمكن زيارتها والاستمتاع بعراقتها، كما تُعرف هذه المدينة الفنية والحديثة بمسرحها الموجود في ساحة الكوميديا، وهي واحدة من أفضل الأماكن في بوردو، وتبرز روعة ورونق هذا المسرح الذي يحوي قاعة عرض باهرة ترتكز على أعمدة جذابة مزيّنة بالذهب الخالص.
  • فرنش ريفيرا: أو ما يُعرف أيضاً بالساحل اللازوردي، وهو واقع على الساحل الفرنسي، وتحديداً على البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر هذا الساحل وجهةً لكلٍ من النجوم، والمشاهير، والسياح، وكذلك الأغنياء، وهو مشهور باستقباله للعديد من الفعاليات الفنية، ومنها مهرجان كان السينمائي.
  • ستراسبورغ: حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من أجمل المدن الفرنسية على الإطلاق، وهي واقعة على الضفة الشرقية من البلاد، وتتميّز بأنها تمتلك تراثاً غنياً وعريقاً جداً، كما تم إعلانها كواحدة من مواقع التراث العالمي، وذلك من قبل اليونسكو، ولعل أكثر ما يميّزها هو الهندسة المعمارية القديمة للمباني فيها، بالإضافة إلى ألوان المنازل الرائعة.
  • لوار فالي: أو ما تُعرف أيضاً بحديقة فرنسا، المشهورة بفاكهتها اللذيذة، والتي تعتبر من أهم مواقع التراث في العالم، وتتميّز باحتوائها على أعظم القصور، والقلاع ذات التصميمات الرائعة.


المراجع

  1. "France", www.theguardian.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.
  2. "The French Flag", www.france-pub.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.
  3. "All the best tours & things to do in France", www.getyourguide.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.