النشا وماء الورد لتفتيح البشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٤ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
النشا وماء الورد لتفتيح البشرة

النشا وماء الورد لتفتيح البشرة

تبحث المرأة دائماً عن أفضل الطرق للحفاظ على بشرتها نضرة ومشرقة خالية من العيوب، ومن الأمور التي تبحث عنها وترغب بها هي الحصول على بشرة فاتحة اللون، لذا تلجأ إلى استخدام الكريمات والمستحضرات التجميلية المكلفة والتي قد تتسبب على المدى البعيد في إتلاف أنسجة بشرتها إضافة إلى الكثير من الأعراض الجانبيّة الأخرى، ولهذا سنقوم في مقالنا بذكر طرق طبيعيّة تساعد على تفتيح لون البشرة بأقل التكاليف ودون التعرّض لأيّ ضرر وبنتائج تفوق استخدام المنتجات الصناعيّة، ويُعتبر ماء الورد والنشا من أفضل المواد الطبيعية التي تُسهم بشكل فعّال في تبيض البشرة؛ إذ تدخل في تحضيرالعديد من الوصفات.


وصفات النشا لتفتيح البشرة

  • وصفة النشا وماء الورد: اخلطي مقدار فنجان قهوة من ماء الورد ومقدار ملعقة من النشا خلطاً جيداً، ثمّ ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد بعد ذلك مرري قطعة من الثلج على بشرتك.
  • وصفة النشا والعسل: اخلطي مقدار ملعقة من عسل النحل الطبيعي ومقدار ملعقة من النشا وكمية قليلة من الماء، امزجي الخليط جيداً حتى يتماسك ثم طبّقيه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة كي يجفّ تماماً، ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • وصفة النشا والحليب: امزجي مقدار ملعقة من النشا وملعقة من حليب البودرة إضافة إلى كمية قليلة من زيت اللوز وزيت الزيتون، ثمّ اخلطي المزيج بشكل جيد كي تتجانس المكوّنات ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء البارد، واحرصي على تكرار هذه الوصفة يومياً.
  • وصفة النشا والبيض: امزجي مقدار ملعقتين من ماء الورد وملعقة من ماء الزهر وبياض بيضة، اخلطي المزيج جيداً ثم أضيفي إليه مقدار ملعقتين من النشا بشكل تدريجي واستمري في الخلط كي تتجانس المكونات، بعد ذلك ضعي المزيج الناتج لديكِ على بشرة وجهكِ واتركيه لمدة عشرين دقيقة، وأخيراً اشطفيه بالماء الفاتر.


وصفات ماء الورد لتفتيح البشرة

  • وصفة ماء الورد والطماطم: اهرسي ثمرة طماطم صغيرة الحجم، وأضيفي إليها مقدار ملعقة من عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد، واخلطي المزيج جيداً كي تتجانس المكوّنات، ثم ضعيه على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، وأخيراً مرري قطعة من الثلج على بشرتك، واحرصي على تكرار هذه الوصفة يوماً بعد يوم لضمان حصولكِ على نتيجة مُرضية.
  • وصفة ماء الورد والليمون: اخلطي مقدار ملعقة من ماء الورد ومقدار ملعقة من عصير الليمون خلطاً جيداً، ثم ضعي المزيج الناتج لديكِ على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه بالماء، كرري هذه الوصفة يومياً وستلاحظي النتيجة المرغوبة.
  • وصفة ماء الورد وخلّ التفاح: اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة من خل التفاح، ثم ضعيي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اشطفيه بالماء العادي، كرري هذه الوصفة يومياً لضمان حصولك على النتائج المرجوّة.


فيديو خلطة النشا وماء الورد للوجه