الى كل انثى

الى كل انثى


إلى كل أنثى

إلى كل أنثى هناك الكثير من الأشياء التي خلقها الله تعالى فيكِ وميزك بها؛ لذلك كوني فخورة دائماً بنفسك، وبقدراتك، وبمؤهلاتك، خلقتي في أجمل صورة وأحلى رسمة، وقد كنتِ وما زلتِ ألطف المخلوقات، وأرقها إحساساً وشعوراً، حافظي على فطرتك، وعلى طبيعتك، وافتخري بأنوثتك، كما وهبك الله تعالى أسلحة جاءت لصالحك؛ فاستخدميها بصدق وقت حاجتك إليها، ولا تنسي أنك تؤدين في هذا الكون أورع الوظائف؛ فأنت الحبيبة، والأم، والزوجة، والعاملة المجتهدة؛ لذا أنجزي مهماتك بكل إتقان ومحبة، وابذلي فيها كل طاقاتك الدفينة، ويكفيكِ أنك تمثلين نصف المجتمع في الأداء والثقة والمسؤولية، وفي هذا المقال اخترنا لكِ مجموعة من أهم النصائح التي تساعدك في المضي قدماً نحو خطواتك في الحياة.[١]


نصائح إلى كل أنثى

فيما يلي مجموعة من النصائح المهمة لكل أنثى:[٢][٣]

  • اشعري بقيمتك: عندما تدركين الدور الذي تؤدينه في المجتمع؛ فإنك حتماً ستشعرين بقيمتك ضمن محيط عائلتك إذا كنتِ أماً أو أختاً، واشعري بقيمتك في المجتمع إذا كنتِ عاملة وموظفة منتجة لا مستهلكة، واشعري بقيمتك في منزلك إذا كنتِ زوجة.
  • ثقي بنفسك: تأكدي عزيزتي بأن لديك كل ما يلزم لجعلك واثقة ومتميزة في كل مجالات الحياة، وفي كل صباح قفي أمام المرآة وانظري إلى جمالك الداخلي والخارجي وعززي ثقتك بنفسك مجدداً.
  • حافظي على صحتك: وهبك الله الجسد حتى تؤدي مهماتك على أكمل وجه؛ لذا حافظي على صحة جسدك من خلال التمارين الرياضية، وحافظي على روحك من خلال تصالحك مع نفسك وإسعاد ذاتك بذاتك.
  • عززي مهاراتك: كل منا لديه نقاط الضعف والقوة؛ وعليه حاولي دائماً أن تعززي نقاط قوتك ومهاراتك، وتواجهي نقاط ضعفك وتعالجيها.
  • اختاري شريك حياتك بعناية قبل أن تلتقيه: حتى يكتمل النصف الآخر منكِ عليك أن تختاري الرجل المناسب، وثقي دائماً بأن هناك من ينتظرك عاجلاً أم آجلاً، وتأكدي بأن هذا الأمر محتوم ومحكوم بأمر الله وحده، وفي حال كنتِ في علاقة مع شخص ولم تنجح؛ فهذا لا يعني أبداً أنك ضعيفة أو مضطربة، فكل ما عليك فعله هو الانسحاب بكل هدوء ورقي وعدم إلقاء اللوم على نفسك أو على الطرف الآخر.
  • أحبي نفسك: انظري دائماً إلى صفاتك الإيجابية أي انظري إلى النصف الممتلئ من الكأس، وابتعدي عن انتقاد نفسك وإحباطها، وبالتالي سترين كل شيء حولك جميلاً.
  • خذي القرار المناسب في الوقت المناسب: عادة ما نواجه مواقف حرجة وحاسمة في حياتنا اليومية؛ لذا حاولي دائماً أن تكوني صاحبة الخطوة الأولى في اتخاذ القرار الحازم والصائب في الأوقات الحرجة، وانسي مخاوفك ما دمت في طريقك الصحيح؛ فالحياة عبارة عن خطوات من النجاحات يتخللها السقوط، لكن لا إياك أن تقفي عند أول عثرة تقعين بها.
  • لا تبالغي في الغيرة: قد يتواجد شعور الغيرة داخل النفس، ولكن اجعلي من الغيرة دافعاً إيجابياً لك، وحاول أن تغاري من الناجحة لتبحي أنجح منها، وأن تغاري من الجميلة لتصبحي أجمل منها، كل ذلك في إطار إيجابي يميل إلى الغبطة لا الغيرة.
  • حافظي على الصوت الهادئ: عادة ما يرتبط مفهوم الأنوثة باللطافة والرقة والصوت الهادئ؛ لذا يؤخذ هذا التصور عن الإناث بشكل عام؛ فلن يكون من المستحسن أن ترفعي صوتك ضمن الجموع الغفيرة أو حتى في محيط عائلتك، وتذكري دائماً أن فكرتك ستصل سواء أوصلتيها بصوت هادئ أو مرتفع، وتأكدي بأن مشكلتك لن تحل في حال رفعت صوتك.
  • جدي هواية لنفسك: املأي يومك بالأشياء المحببة لنفسك؛ فهناك من تهوى الرسم وتبدع فيه، وهناك من تحب المطالعة وتجيدها، وهناك من تبرع في الكتابة أو الطبخ أو غيرها؛ لذا أوجدي هواياتك وتابعيها بكل شغف.
  • حاولي دائماً: قد تواجهك مواقف حياتية متعددة؛ سواء أكانت دراسية، أو عملية أو اجتماعية أو مهنية أو غيرها، ومن غير المنطق أن تنجح كل الأمور من المرة الأولى، وفي حال واجهك عائق ما؛ فلا تتوقفي حاولي مرة ثانية وثالثة ورابعة؛ وبمجرد أن تؤمني بنجاحك سوف تنجحين بكل تأكيد.
  • اصنعي استقلاليتك: لا تعني الاستقلالية أن تنفصلي عن مجتمعك أو عائلتك؛ بل تعني أن تتمكني من صنع ذاتك بذاتك من خلال علمك واجتهادك وحصولك على العمل من أجل تحسين وضعك المادي والاجتماعي.


نصائح أخرى لكل أنثى

فيما يلي مجموعة من النصائح الأخرى لكل أنثى:[٤]

  • دوني أفكارك: من المهم جداً أن تدوني كل فكرة تخطر في بالك، أو تريدين تحقيقها، أو فرصة تسعين للحصول عليها، أو حلم تلاحقينه وتريدين تحقيقه، وعند جمع هذه الأمور في دفتر مدوناتك الخاص؛ سيصبح من الأسهل تحقيقها.
  • كوني لطيفة: من النقاط المهمة التي تميز الأنثى هي أن تكون لطيفة؛ فاللطف من السمات المميزة التي تعبر عن الشخصية الجذابة والقوية والذكية بنفس الوقت، وهذا لا يعني أنك لن تغضبي أبداً طيلة الوقت، ولكن حاولي أن تحافظي على لطفك وهدوئك قدر المستطاع.
  • ابتعدي عن السلبية: عادة ما تسحب الأفكار السلبية بعضها البعض؛ لذا إياك والوقوع في فخ السلبية التي قد تسحب بك إلى الاكتئاب، وتمتعي بالإيجابية دائماً وتفاءلي بالخير كي تجديه عزيزتي.









المراجع

  1. Deb Liu (19/7/2018), "10 Pieces of Advice I Wish Every Woman Could Hear", entrepreneur, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  2. "Life Advice From 21 Wise Women", repeller, 3/8/2018, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  3. Carol Morgan, "25 Pieces of Empowering Relationship Advice for Women", lifehack, Retrieved 8/5/2022. Edited.
  4. Maria Henneberry ,, "What are some advices for women?", quora, Retrieved 8/5/2022. Edited.
814 مشاهدة
للأعلى للأسفل