بحث عن الطيران

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٦ ، ١٥ أكتوبر ٢٠١٨
بحث عن الطيران

الطيران

لطالما كان الطيران حلم الإنسان منذ القدم، حيث قام عبر التاريخ بالعديد من التجارب في هذا الشأن؛ فقد عمل على تصميم وصناعة بعض أنواع الطائرات الورقية، وحاول تكبير حجم هذه الطائرات من أجل أن يحمل معها بعض الأشياء وتطير بها. كما حاول الإنسان أن يطير بنفسه، ولعلَّ محاولة عباس بن فرناس واحدة من أشهر المحاولات في هذا المجال.


تمكن الإنسان من الطيران في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، أما في القرن العشرين فقد تطور الطيران بشكل لا نظير له، حيث إنه صار من العلامات الفارقة لهذا القرن، ولا زال الطيران آخذاً بالتطور، وذلك من خلال العمل على تطوير الطائرات، وخدمات الطيران المختلفة.


استطاع الطيران دخول كافة المجالات الحياتية ومن أوسع الأبواب، نظراً للسهولة الكبيرة، والكفاءة العالية منقطعة النظير التي وفرها في الربط ما بين مدن العالم المختلفة.


قد يتبادر لدى البعض أن مصطلح الطيران مرتبط بالسفر فقط، غير أن ارتباطات هذا المصطلح في واقع الحال أكبر من ذلك وأعم، وفيما يلي بعض أبرز المجالات التي ارتبطت بالطيران والطائرات.


مجالات استعمال الطيران

مجالات الطيران واسعة ومتنوعة ومنها ما يلي:

مجال السفر

يعوِّل الكثيرون اليوم على الطيران في سفرهم وتنقلهم من منطقة إلى أخرى حول العالم؛ ذلك أن الطيران يختصر جزءاً كبيراً من الوقت، كما أنه يمتاز بالسهولة، واليسر، وتوفير الراحة للمسافرين. هذا وتتنافس شركات الطيران حول العالم من أجل تقديم أفضل الخدمات للمسافرين على متن خطوطها الجوية.


المجال التجاري

دخل الطيران والطائرات المجال التجاري من أوسع الأبواب، فللطائرات القدرة على حمل البضائع، والطرود، والرسائل، وما إلى ذلك ونقلها من منطقة إلى أخرى، وقد اختصت شركات النقل والشحن بهذا الأمر، ونالت شهرة عالمية بسبب حجم الخدمة التي قدمتها للناس.


المجال العسكري

دخلت الطائرات في المجال العسكري بعد فترة وجيزة من اختراع الطائرة، وقد توسع استعمالها في هذا المجال، كما تم تطوير طائرات خاصة عرفت بالطائرات الحربية، حيث ضمت هذه الطائرات عدة أنواع منها: الطائرات المقاتلة، والقاذفات حاملات القنابل، وطائرات الشحن، والطائرات التي تنفذ هجمات أرضية، وطائرات التجسس، وغيرها. وقد أسهمت الطائرات إسهامات كبيرة في تحويل مجرى الحروب بشكل عام.


مجال الخدمات الطبية والإسعاف

في الآونة الأخيرة، كثر استعمال الطائرات، وخاصة المروحيات من أجل تقديم الإسعافات للمحتاجين بأقصى سرعة ممكنة، ثم نقلهم إلى أقرب مركز طبي أو مستشفى لتلقي العلاج الكامل، وقد ساعدت الطائرات في هذا المجال بشكل لا نظير له، خاصة في الأوقات غير الاعتيادية، أو في الأماكن التي يصعب وصول معدات الإسعاف الاعتيادية إليها.



فيديو مضيفة الطيران

لباس أنيق، وجبات ،تذاكر سفر مجانية ؟وظيفة الأحلام ! شاهد هذا الفيديو لعلك تغير رأيك  :