بحث عن كيفية استخدام الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٥ ، ١ نوفمبر ٢٠١٨
بحث عن كيفية استخدام الإنترنت

كيفية الاتصال مع الإنترنت

يمكن للمرء أن يقوم بإجراء عملية الاتصال والشبك مع الإنترنت من خلال القيام بالخطوات التالية:[١]

  • التأكُد من وجود جهة مُزودة لخدمة الإنترنت وبصرف النظر عن طريقة التوصيل، فقد تتصل الأجهزة مع الإنترنت من خلال خط الهاتف أو ما يُعرف بالـ ( DSL ) أو ربما عن طريق كيبلات الألياف الضوئية أو حتى الكيبلات العادية.
  • ضبط إعدادات الوصول للإنترنت من خلال ضبط ما يُعرف بالـ Gateway وهو الجهاز الذي يقوم بربط الشبكة التي يوجد فيها المستخدم مع شبكة الإنترنت، ومع تقدم التكنولوجيا أصبح يمكن الاستغناء عن هذا الجهاز حيث أصبحت الكمبيوترات الحديثة بدلاً من هذا الجهاز.
  • تحضير جهاز الكمبيوتر الذي يود المستخدم أن يقوم بعملية الاتصال من خلاله، وذلك من خلال إدخال كلمة السر واسم المستخدم، واسم الشبكة المراد الوصول إلى الإنترنت من خلالها.


لماذا يستخدم الإنترنت

يمكن استخدام الإنترنت في العديد من المجالات والاتجاهات، وفيما يلي بعض من مجالات استخدام الإنترنت:[٢]

  • التعلُم والمعرفة : حيث تحوي شبكة الإنترنت على معلومات هائلة يمكن الوصول إليها من خلال استخدام أحد محركات البحث المختلفة، كما يمكن المشاركة في دورات عبر هذه الشبكة العالمية أو حتى حضور بعض الفيديوهات التعليمية المتوفرة على مواقع كاليوتيوب وغيره من المواقع.
  • التواصل : فقد أصبح ممكناً من خلال شبكة الإنترنت التواصل مع الآخرين من خلال إرسال الرسائل الإلكترونية واستقبالها عبر الإيميل، أو حتى القيام بالدردشة مع مستخدمين الإنترنت في أي مكان.
  • التجارة : حيث يمكن القيام بعمليات البيع والشراء عبر الإنترنت، وعرض أي سلعة قد يرغب المرء ببيعها، كما يمكن للأشخاص أن يصلوا إلى حساباتهم البنكية، وأن يقوموا بالمعاملات المالية من خلال استخدام هذه الشبكة العالمية.


ما هو الإنترنت

يعرف الإنترنت بأنه عبارة عن عدد هائل من الأجهزة الإلكترونية كأجهزة الحاسوب وغيرها، والتي تجتمع معاً لتكون شبكة عالمية، ويمكن للأشخاص ومن خلال هذه الشبكة أن يقوموا بعملية التواصل فيما بينهم، كما يمكنهم الوصول إلى جميع أنواع المعلومات التي يريدونها.[٣]


المراجع

  1. Bradley Mitchell (13-11-2017), "How to Connect a Computer to the Internet"، lifewire, Retrieved 14-5-2018. Edited.
  2. Computer Hope (29-12-2017), "?What are the advantages of the Internet"، computerhope, Retrieved 14-5-2018. Edited.
  3. "?What is the Internet", gcflearnfree, Retrieved 14-5-2018. Edited.