بشرتي سمراء كيف أجعلها بيضاء

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
بشرتي سمراء كيف أجعلها بيضاء

لون البشرة

تُعتبر العوامل الوراثية والتعرّض المستمرّ لأشعة الشمس الحارقة من أبرز أسباب اسمرار البشرة والتي يعاني منها العديد من الأشخاص، وشهدت الآونة الأخيرة تطوّراً هائلاً في استخدام أحدث وسائل الطب الحديث لعلاج هذه المشكلة، وانتشرت العيادات المتخصّصة التي تستخدم أشعة الليزر لتفتيح البشرة لكن القيام بهذه العلاجات يتطلّب الخضوع لعدد من الجلسات المكلفة ناهيك عن الأخطار الناجمة عنها، لذا تُعد الوصفات المنزلية من أفضل العلاجات التي تساعد على تبييض البشرة وتفتيحها وبأقلّ التكاليف والتي سنقوم بذكر عدد منها في مقالنا.[١]


خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

هذه مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة:[٢]

  • خلطة الحليب والعسل: اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج إضافة إلى ملعقة صغيرة من الحليب، وامزجي الخليط جيداً وطبّقيه على بشرتكِ، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه باستعمال الماء الفاتر، واحرصي على تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على بشرة بيضاء نقية وصافية.
  • قناع البطاطا: اهرسي كمية مناسبة من ثمار البطاطا كي تحصلي على عصيرها، ثمّ استخدمي هذا العصير بدهنه على بشرتكِ باستعمال قطعة من القطن الطبي، واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء الفاتر بشكل جيد.
  • خلطة حليب البودرة: امزجي مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من مسحوق الحليب، ثمّ أضيفي إليه كمية مناسبة من عصير الليمون، واخلطي المزيج بشكل جيد، طبّقي المزيج الناتج على بشرتكِ واتركيه لمدة عشر دقائق وأخيراً اغسليه باستخدام الماء الفاتر.
  • خلطة الألوفيرا: اقطعي عدد من أوراق الألوفيرا حتى تحصلي على مادة هلامية القوام شبيهة بالجل، ثم طبّقيها على بشرتكِ واتركيها لمدة نصف ساعة بعد ذلك اشطفيها باستعمال الماء الفاتر، وداومي على تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لتحصلي على نتائج سريعة.
  • مسحوق الترمس: اخلطي مقدار ملعقة من الردة وملعقتين من مسحوق الترمس مع كمية مناسبة من الماء، اخلطي المزيج جيداً كي تتكون لديكِ عجينة طرية ثم طبّقيها على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسليها جيداً باستعمال الماء الفاتر.


خلطات طبيعية مع لبن الزبادي

يمكنك استخدام لبن الزبادي مع عدد من المواد الطبيعية بالطرق التالية:[٣]

  • خلطة الطماطم ولبن الزبادي: اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، وملعقة صغيرة من لبن الزبادي، إضافة إلى ملعقة صغيرة من الشوفان خلطاً جيداً، ثم طبّقي الخليط المتكون لديكِ على المناطق المراد علاجها واتركيه لمدّة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفي بشرتكِ باستعمال الماء البارد.
  • خلطة قشر البرتقال والزبادي: جفّفي قشور البرتقال واسحقيها جيداً كي تصبح على شكل بودرة، ثمّ اخلطي مقدار ملعقة كبيرة منها مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي خلطاً جيداً كي تحصلي على عجينة طريّة القوام، طبّقي هذه العجينة على بشرتكِ واتركيها لمدّة ربع ساعة، ثمّ اشطفيها باستخدام الماء الفاتر.


المراجع

  1. "How to Lighten Skin Naturally", top10homeremedies,2013-12-28، Retrieved 2018-6-19. Edited.
  2. "20 DIY Home Remedies For Skin Whitening", homeremediesforlife,2018-4-26، Retrieved 2018-6-19. Edited.
  3. "How to Make Your Skin Lighter", wikihow, Retrieved 2018-6-19. Edited.