بماذا تشتهر النرويج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٤ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
بماذا تشتهر النرويج

النرويج

النرويج أو مملكة النرويج أو النيونشكية هي دولة واقعة في الشمال الأوروبي، ولها حدود في الشرق مع السويد، وتحدها من الجنوب فنلندا، وتعد أوسلو عاصمتها، وتحتل الجهة الغربية من شبه الجزيرة الإسكندنافية، بالإضافة إلى أرخبيل سفالبارد وجان ماين في المنطقة الشمالية القطبية، وتبلغ مساحتها الكلية 385.252كم²، وهي تعد دولة أوروبية ذات كثافة سكانية قليلة مقارنةً بالدول الأوروبية الأخرى، وتتميز بمناخها المعتدل، ولها سواحل عريضة مع بحر بارنتس والمحيط الأطلسي.


بماذا تشتهر النرويج

جمال النرويج

تتميز النرويج بخطوطها المتعرجة الممتدة على امتداد سواحلها البحرية، وتشتهر بكثرة خلجانها المائية، ولعل هذا السبب وراء تعرج شواطئها وظهورها بصورة غير مستوية، وتتميز شواطؤها بنظافتها الشديدة وبصفاوة مياهها، كما تتميز بثروتها السمكية الكبيرة، نظراً لكونها منطقة باردة جداً وقريبة من منطقة القطب الشمالي المتجمد.


صادرات النرويج

تتميز النرويج بكثرة غاباتها، وبالتالي فإنها لا تمتلك مساحاتٍ كافية للزراعة، الأمر الذي جعل سكانها يهتمون بالغابات كثيراً، ويتخذون منها مصدراً مهماً للاخشاب، وتعد النرويج من الدول المصدرة للأخشاب، كما أنها تمتلك البترول، إضافة إلى أنها تمتلك ثروة معدنية كبيرة، إذ تحتوي على معدن الرصاص والحديد والنحاس.

الصناعة في النرويج

تشتهر النرويج بالعديد من الصناعات عالمياً، وأبرزها: الأخشاب، والصيد، وتكرير البترول، والورق، ومواد البناء، والألمنيوم، والحديد، وتقنية المعلومات.


أهم المواقع السياحية في النرويج

شلال فورينج فوسين

يعد شلال فورينج فوسين من الشلالات المائية الشهيرة في النرويج، فقد احتل مكانةً مهمةً ومرموقة، إذ إنه يعد من المواقع السياحية المعروفة منذ مئتي عام، كما أن الزائر يستطيع التمتع بالمناظرالطبيعية الخلابة المحيطة به، عدا عن صوت المياه.


نهر جوستدالسبرين الجليدي

يقع نهر جوستدالسبرين الجليدي في مقاطعة أو منطقة سوغن أوغ فيوردان، وتحديداً في الجهة الغربية للنرويج، ويتميز بكونه أكثر الأنهار الجليدية شهرةً، وأكبرهم حجماً على نطاق الدول الأوروبية، عدا عن عذوبة مياهه، والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به، ويبلغ ارتفاعه 2.083م.


حي بريغين

يقع حي بريغين في مدينة بيرغن ذات البناء القديم، والتي تأسست قديماً منذ سنة 1070م، ويستمتع زائره كثيراً بالمباني الخشبية المطلة على البحر.


متحف سفينة الفايكنج

يعرض متحف سفينة الفايكنج العديد من السفن الخشبية التي كان يستعملها جنود منطقة الفايكنج في معاركهم وثوراتهم ضد الأعداء.


رأس الشمال النرويجي

تعد منطقة رأس الشمال النرويجي أعلى منطقة في الشمال الأوروبي، إذ يصل ارتفاعها فوق المحيط المتجمد لثلاثمئة متر، وتتميز بأن الشمس تبقى ساطعة فيها، ولا تغرب في الفترة ما بين الرابع عشر من مايو إلى التاسع والعشرين من يوليو.


مدينة روروس

تعد مدينة روروس الميراث التاريخي للنرويج، تأسست وبُنيت في عام 1646م، وكانت تشتهر في تعدين النحاس في العصور الوسطى، ولا زالت تضم العديد من البيوت الخبيشة الموجودة فيها منذ العصور الوسطى.