بماذا تشتهر اليابان

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٨ مارس ٢٠١٦
بماذا تشتهر اليابان

اليابان هي جزيرة تقع في شرق آسيا يعود تاريخها لآلاف السنين، وغنية بالكثير من الثقافات القديمة، وبلد تكنولوجي بامتياز، اخترلنا لكم بعضاً مما تشتهر به اليابان:

أوساكا

ثالث أكبر مدينة في اليابان، تشتهر بناطحات السحاب، وبأراضيها البرية، إضافة إلى أنها مركزاً تجارياً بينها وبين البلدان المجاورة كالصين وكوريا، كما أنها تحتوي على المعابد البوذية. قلعة أوساكا واحدة من أشهر المعالم في أوساكا فقد بناها الأمير تويوتومي هيديوشي في القرن 16، كما أنه يمكن الاستمتاع بالمنتجعات التي تتألف من حلبات ركوب الخيل، متاحف، ومطاعم. هناك حوض سمك أوساكا الذي يعرض العديد من أنواع الأسماك، أما مينامي فهي منطقة خاصة للتسوق من تحف وهدايا جميلة. أما شابو شابو فهي طبق مثالي تعرف به أوساكا.


نصب هيروشيما

نصب هيروشيما التذكاري للسلام وهو نصيب أقيم تكريماً لحياة أولئك الذي ماتوا وفقدوا عندما أسقطت القنبلة الذرية على هيروشيما عام 1945.


تمثال كاماكورا

تمثيل ضخم في الهواء الطلق يمثل واحدة من الشخصيات الأكثر شهرة في اليابان، يقع في ولاية كاناغاوا اليابانية، مصنوع من البرونز، بني عام 1252، إضافة إلى معبد مجاور له.

جبل فوجي

يقع جنوب غرب طوكيو وهو أعلى قمة في اليابان بارتفاع يصل إلى 3776 متراً، يقصده العديد من اليابانيين سنوياً.

قصر هايكون

بني القصر عام 1622، ويشتهر بجمال حدائقه وبواباته والهياكل الداخلية له، بقيت القلعة تحت سيطرة الإقطاعيين حتى عام 1868.

قصر هيميجي

يقع هيميجي غرب هيوغو، يعرف أيضاً القلعة البيضاء بسبب الأبراج البيضاء الموجودة فيه، بني القصر عام 1601، يتكون القصر من ستة طوابق.

بركان ساكوراجيما

يقع هذا البركان في جزيرة كيوشو وهو جزء من سلسلة البراكين المعروف باسم ساكوراجيما.

معبد تودايجي

أكبر بناء خشبي في العالم، يحيط به العديد من الحدائق الجميلة، إضافة إلى أنه مدرسة للبوذية.

ضريح فوشيمي إيناري

يقع في مدينة كيوتو، تشتهر هذا المعبد بلونه الأحمر المائل إلى اللون البرتقالي الذي تحيط به الغابات الجميلة.

المتحف الوطني

واحد من متاحف الفن في اليابان الموجودة في كيوتو هيغاشياما وارد، يركز المتحف على مجموعات من الفن الياباني والآسيوي، تم بناؤه عام 1889، يحتوي على قاعة للمعارض، قسم الفنون الجميلة، النحت، الحرف اليدوية، الأقمشة والأواني والفخاريات.

حديقة تشيتشيبو هيتسوجياما

هي حديقة تتألف من الطحالب الوردية وتتميز بتعدد أصنافها، وجمال ألوانها من قريب ومن بعيد.

نبذة عن المطبخ الياباني

تعتمد الأطباق اليابانية على الأرز وأطباق المأكولات البحرية، وأشهر الأطباق اليابانية التقليدية هو السوشي الذي يعتمد على الأرز أيضاً والسمك.