بماذا تشتهر جنيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
بماذا تشتهر جنيف

جنيف

مدينة جنيف هي عاصمة سويسرا، وتقع في الجهة الجنوبية الغربية من سويسرا، وهي تعتبر من أشهر المدن على مستوى العالم، إذ تمتد على شكل هلال حول بحيرة جنيف، ويقع في منتصفها نهر الرون الذي يقسمها إلى قسمين، واختيرت لتكون المقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة، إذ تحظى بتنظيم العديد من المؤتمرات العالمية، كما أنها تستقبل سنوياً ما يزيد عن مليوني زائر.


بماذا تشتهر جنيف

نافورة جنيف

تعد نافورة جنيف من أبرز المواقع السياحية التي تشتهر سويسرا بها، وهي تقع على بحيرة جنيف، وتحديداً على شاطئها الواقع في الجهة الغربية، وبنيت في عام 1886م، وأبرز ما يميزها ارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 140م، عدا عن مساحتها الكبيرة، كما أنها تضم المقرات الرئيسية لاثنتين وعشرين منظمة دولية، ومئة وثمانين منظمة غير حكومية، ومئة وخمسين بعثة دولية.


بحيرة جنيف

تعد بحيرة جنيف أكثر المواقع السياحية شهرة في جنيف، تكونت مياهها من مياه أنهار الألب الفرنسية، وتتميز بمناظرها الطبيعية الجميلة والخلابة، كما أنها تشتهر بأنها تتكون من جزيرتين معروفتين بمناظرهما الخلابة.


كاتدرائية القديس

تعتبر كاتدرائية القديس من الكنائس الضخمة في جنيف، وأبرز ما يميزها أنها بنيت على فن العمارة الرومانية.


منتجات جنيف

تُلقب جنيف بأنها عاصمة الشوكولاتة في العالم أو عاصمة صناعة الشوكولاتة، حيث يُصنع فيها ألذ وأشهى أنواع الشوكولاتة، وأفخمها، كما تضم أفخم محلاتها ومتاجرها، عدا عن متاجر الساعات التي تضم ساعاتٍ متنوعة بكافة الأحجام والأشكال والأثمان، ويعود ذلك إلى التاريخ الطويل لها في صناعة الساعات بمهارة وإتقان، كما تتميز جنيف بصناعتها لألذ وأطيب أنواع الجبن.


أهم المعالم السياحية في جنيف

متحف باتيك فيليب

يهتم متحف باتيك فيليب بعرض مختلف أنواع الساعات التي صنعت على مر العصور، إذ يحتوي على قاعتين؛ الأولى تعرض مجموعة متنوعة وكبيرة من الساعات المصنعة قديماً، في حين تعرض القاعة الثانية تصميمات جميلة ومدهشة لمصمم الساعات الشهير باتيك فيليب.


متحف التاريخ الطبيعي

يوضح متحف التاريخ الطبيعي المظاهر الطبيعية الجذابة الموجودة في سويسرا، إذ يحتوي على العديد من الحشرات والحيوانات والنباتات المتنوعة، وهو يجذب الزائرين من خلال عرض تماثيل للحشرات والأشكال والحيوانات المختلفة، وأبرز ما يميزه أنه يضم حيوانات ذات رأسين.


المسرح الكبير

يعد المسرح الكبير من المسارح المميزة والمشهورة، ويهتم بعروض الأوبرا المختلفة، والتي تشارك أعداد كبيرة فيها، كما يجذب الكثير من الزوار التي يأتون لمشاهدة عروض الأعمال والأوبرا التي يقدمها فنانون عالميون.


البلدة القديمة

تعد البلدة القديمة من أجمل المواقع السياحية في جنيف، وتتميز بأزقتها، ومنازلها الملونة بلونٍ واحد، والتي يغلفها القرميد الأحمر، كما تشتهر بشوارعها الجميلة التي تُعرف بأرصفتها المغطية بالحصى ذي اللون البني.