بماذا تشتهر دبي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
بماذا تشتهر دبي

دبي

تعد دبي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتصنف في المرتبة الثانية من حيث المساحة بعد إمارة أبو ظبي، إذ تبلغ مساحتها حوالي 4.114 كم²، وهو ما يساوي خمسة بالمائة من المساحة الكلية للإمارات، ويحدها من الغرب إمارة أبو ظبي، وإمارة الشارقة من الجهة الشرقية، وهي تعد العاصمة الإقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت بشكل كبير في السنوات الماضية، وهذا ما لعب دوراً مركزياً في استقطاب المستثمرين وجذبهم إليها من مختلف أنحاء العالم.


أهم الأمور التي تشتهر بها دبي

الاقتصاد

تمتاز دبي بأنّ اقتصادها لايعتمد بشكل أساسي على الإيرادات النفطية، على خلاف بقية دول الخليح العربي، إذ إنّها تعتمد بشكل أساسي على العقارات، والتجارة، والسياحة، والخدمات المالية، كما أنّ الغاز والنفط يشكلان ستة بالمئة من الاقتصاد الكلي لها، هذا عدا عن أنّ النهضة العمرانية والاقتصادية جلبت شهرةً عالمية كبيرة للإمارة، حيث أصبحت تحتل مكانة مهمة ومرموقة في العالم.


المواقع السياحية

  • جزيرة النخلة: هي عبارة عن جزيرة اصطناعية مصممة على هيئة نخلة، وتتكون من ثلاثة أقسام، هي: الجذع، والتاج، إضافة إلى سبع عشرة سعفة، ويحيط حاجز اصطناعي نصف دائري الشكل بهذه السعفات، وتتألف من العديد من المنتجعات والفنادق، والتي اشهرها فندق أتلانتيس، وفندق ريكسوس، وفندق جميرا زعبيل سراي.
  • برج خليفة: وهو يمثل أعلى بناية شيدها الإنسان على مستوى العالم، إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 828 متراً، ويتألف هذا البرج من فندق ذي سبعة نجوم، كما يضم مطعم أتموسفير، والذي يعد أعلى مطعم على مستوى العالم.
  • داون تاون دبي: هو يجسد أرقى منطقة في العالم، وتبلغ مساحته حوالي كيلومتر مربع، ويضم أربعة مواقع سياحية مرموقة في دبي، وهي: دبي مول، والمدينة القديمة، والنافورة الراقصة، وبرج خليفة.
  • ممشى جميرا بيتش ريزدنس: وهو عبارة عن ممشى يتوافد إليه العديد من السياح والزوار، وذلك لمشاهدة ما يحيط به من النوافير، والساحات العمومية، وشاطئ جميرا، إضافة للاستجمام بالعديد من الإمكانيات التي يقدمها الممشى للسياح، ولعل أبرزها: المقاهي، والمحلات التجارية، والفنادق، والمطاعم.
  • إكواريوم دبي: وهو حوض مائي يضم حوالي خمسة وستين ألف حيوان بحري، ومنها: حصان البحر، وأسماك القرش، والأنقليس، والسمك الضاري، ويوجد في إمارة دبي حوضان مائيان، الأول في دبي مول، والثاني في فندق أتلانتيس.
  • سكاي دبي: وهي عبارة عن منطقة يغطيها الثلج الطبيعي طيلة شهور السنة، وهي تمتاز بأنّها ذات خمسة مسارات واتجاهات تتباين في طولها، وانحدارها، وصعوبتها، كما تتميز بتوفر خدمة اللعب برفقة البطاريق.