بماذا تشتهر روسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٥ يونيو ٢٠١٧
بماذا تشتهر روسيا

روسيا

تعتبر روسيا من أكبر دول العالم؛ حيث تقع شرق أوروبا وشمال قارة آسيا، تحدها ست عشرة دولة منها: الصين، ومنغوليا، وكازاخستان، وأذربيجان، وجورجيا، وأوكرانيا، ولاتفيا، وإستونيا، وفنلندا، والنرويج، وغيرها الكثير من الدول، و تتميز روسيا بعدة مميزات؛ حيث تحتوي على عدة معالم منها: القصور الفخمة، وعدة آثار من الحقبة السوفييتية، إضافة إلى مدنها الشهيرة، ومطبخها الروسي الذي اشتهر حول العالم، وظهر منها عدة شخصيات كان لها أثر واضح في روسيا.


أشهر المعالم في روسيا

قصر الكرملين

يعتبر قصر الكرلمين رمزاً ومقراً للقوة الروسية قديماً، فهو عبارة عن هيكل خرساني تم إنجاز بنائه عام 1961، أقيم لاستضافة مؤتمرات الحزب الشيوعي، ويحتوي القصر على قاعة كبيرة تتسع لنحو ستة آلاف شخص، بالإضافة إلى أربع كاتدرائيات تم بناؤها بين القرنين الخامس والسادس عشر، والعديد من المتاحف، ومستودعات الأسلحة، والكنوز الملكية القديمة، وكذلك بعض المجوهرات.


الساحة الحمراء

تقع الساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو، وبها وضع ضرح مؤسس الدولة السوفييتية "فلاديمير لينين" عام 1924م، ويعتبر ضريحه عبارة عن هرم يتكون من عدة مكعبات.


سانت بطرسبرغ

هو عبارة عن قصر استخدمه القياصرة أثناء فترة حكمهم لروسيا حتى عام 1917، ويحتوي على عدة معالم فنية اشتهرت حول العالم منها: متحف الإرميتاج الشهير، ومتحف التاريخ الروسي، وكاتدرائية سانت باسيل متعددة الألوان، ومكتبة فولتير، ونصب تذكاري لبطرس الأكبر أيضاً.


نوفغورود

هي بلدة قديمة موجودة في روسيا، وتعتبر ذات أهمية تاريخية كبرى؛ حيث تحتوي على كاتدرائية سانت صوفيا ذات القباب الذهبية الخمس، وتضم هذه الكاتدرائية مجموعة من التحف الدينية القديمة، ولها ثلاثة أبواب منحوتة، ويعود تاريخ هذه البلدة إلى القرن الثاني عشر.


بحيرة بايكال

وتسمى "لؤلؤة سيبيريا"، وهي أقدم وأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم، ويحيط بها عدة أنواع من النباتات والحيوانات المختلفة.


السكك الحديدية العابرة لسيبيريا

هي مجموعة سكك نعبر من خلالها لنرى عدة معالم طبيعية في روسيا مثل: نهر الفولغا، وجبال الأورال، ونهر ينيسي، وغابات سيبيريا، وبحيرة بايكال. كل هذا قد نراه في رحلة تعتبر الأجمل على متن قطار يمر على خط سكك الحديد الروسية العابرة لسيبيريا.


أشهر الأطباق الروسية

  • الكافيار(IKRA) يقدم عادة مع الخبز اليابس أو الفطائر العادية أو المحلّاة.
  • بيلماني (Pelmeni) طبق شهير يتكون من المعجنات المحشوة باللحم.
  • برَجي (Piroggi) وهو عبارة عن عجين مخمّر يخبز لاحقاً بعد حشوه بالجبن أو الخضار أو اللحم.


أشهر الشخصيات الروسية

  • "فلاديمير لينين" وهو مؤسس الحزب الشيوعي الروسي، وقائد الثورة البلشفية عام 1917، ويعتبر أول رئيس للدولة السوفيتية، ولد عام 1870 في روسيا، وتوفي فيها عام 1924.
  • "كاترين الثانية" وهي إمبراطورة روسيا بعد بطرس الأكبر، ولدت عام 1729م في بولندا، وأصبحت إمبراطورة في عام 1762م، تحدثت بعدة لغات منها: الألمانية، والفرنسية، والروسية، توفيت عام 1796م.
999 مشاهدة