بماذا تشتهر فرنسا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٤ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
بماذا تشتهر فرنسا

فرنسا

تقع فرنسا في أوروبا الغربية، وتعد ثاني أكبر دولة في أوروبا بعد روسيا، وتحدها العديد من الدول؛ ومنها: بلجيكا، ولوكسمبورغ، وألمانيا، وسويسرا، وإيطاليا، وموناكو، وأندروا، وإسبانيا، وهي العضو المؤسس في الاتحاد الأوروبي، وتعد اللغة الفرنسية هي لغتها الرسمية، وعاصمتها باريس، وتتوزع جغرافية فرنسا ما بين السهول الساحلية في الشمال والغرب، فهناك بحر الشمال، والمحيط الأطلسي، وجبال البرانس، وجبال الألب، ونهر الرون، ونهر الغارون، ونهر السين، وفي هذا المقال سنتعرف على أبرز ما تشتهر فيه فرنسا.


بماذا تشتهر فرنسا

قصر فرساي

قصر فرساي هو مكان إقامة الملكية الفرنسية، ومركز حكومتها، نجده في مدينة فرساي شمال فرنسا، أما الآن فهو معلم وطني، ومكان سياحي يستحق الزيارة، نظراً لفخامة ما يحتويه، ودلالة الغنوّ الملكية الفرنسية في تلك الحقبة، إضافة إلى أثاثه، والفنون ، والنحت، والتحف، والحدائق المختلفة الموجودة فيه.


كاركسون

كاركسون هي المدينة المحصنة في منطقة لانغدوك روسيون الفرنسية، تتميز بجدرانها المحصنة وأبراجها المنفصلة، وفي عام 1844م أُعيد بناء الكاتدرائية والأسوار فيها.


برج إيفيل

اكتمل بناء برج إيفيل عام 1889م وهو بناء كبير ومتميز، والذي يجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم بالزيارة إلى هذا البرج، والتقاط العديد من الصور والتمتع بمشاهدته.


مونت سانت ميشيل

مونت سانت ميشيل هي جزيرة صخرية تطفو فوق نتوء صخري يعرف بجبل القديس ميشيل الذي يحتوي على كنيسة من العصور الوسطى، كما تتميز بأسوارها التاريخية القديمة، وهي من أهم الأماكن جذب للسياح في العالم وفي العالم كله، لجمالها وارتفاع كنيستها وأبراجها ومبانيها.


متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر من أهم المتاحف العالمية، والذي يحتوي على العديد من الفنون والمنحوتات العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من القطع الأثرية، وبني هذا المتحف في القرن الثاني عشر، وتحول إلى حصن في القرون الوسطى، كما يحتوي هذا المتحف على الفنون الزخرفية، والفن الإسلامي، والفخار، والنسيج، والمجوهرات، والأثاث، والفسيسفاء.


الأطعمة الفرنسية

الخبز الفرنسي من أشهر الأطعمة الفرنسية، فهو يتميز بأنه رفيع وطويل الشكل، وهو أهم جزء في أي وجبة فرنسية، حيث يدخل هذا الخبز في تحضير العديد من السندويشات؛ مثل: الجبن المطبوخ مع الخبزالفرنسي، وهناك أيضاً العديد من الأطباق المشهورة في فرنسا؛ ومنها: طبق الكريب؛ وهو عبارة عن الفطائر الرقيقة، أما الملفوف مع النقانق فهو الطبق اللاتشوكروتي، وطبق آخر يعتمد على سمك خاص يتم اصطياده من نهر لوار، إضافة إلى الأطباق البحرية؛ مثل: بلح البحر، والبطلينوس، والمحار، والقواقع، والروبيان، والحبار.