بم تشتهر ألمانيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
بم تشتهر ألمانيا

جمهورية ألمانيا

تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط قارة أوروبا على مساحة 357.021 كم²، يحدها من الجنوب كل من سويسرا والنمسا، ومن الشمال كل من البحر الشمالي وبحر البلطيق والدنمارك، ومن الغرب كل من بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا وفرنسا، ومن الشرق كل من بولندا والتشيك، عاصمتها وأكبر مدنها برلين، ونظام الحكم فيها اتحادي فيدرالي، وتنقسم ألمانيا إلى 16 إقليماً اتحادياً يتمتع كل منها بحكومته وسيادته المحلية الخاصة، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 81 مليون نسمة، وتتميز معظم مناطق ألمانيا بمناخها المعتدل الدافئ صيفاً والبارد شتاءً الذي تسوده الرياح الغربية الرطبة.


بم تشتهر ألمانيا

  • تشتهر بتطور مجالها الصحي والطبي؛ لاحتوائها على العديد من المعدات والأجهزة الحديثة في المجال الطبي، كما يتم إجراء العمليات الكبرى فيها مثل: عمليات الأورام السرطانية وعمليات المخ.
  • تشتهر باهتمامها بالعلماء والمفكرين، وقد خرج منها أشهر العلماء على مستوى العالم أمثال أوتوهان وفيلهلم، وأشهر المفكرين والأدباء والموسيقيين، كما تحتل ألمانيا المرتبة الأولى في قارة أوروبا من حيث براءات الاختراع المسجلة.
  • تعتبر من الدول المتقدمة من الناحية التكنولوجية، والعسكرية، والاقتصادية، والصناعية، وتتميز ألمانيا بإنتاج أكبر عدد من منتجات قطع السيارات، والماكينات والمعادن، كما تتميز بإنتاج تكنولوجيا الطاقة الشمسية بشكل كبير.
  • تشتهر بوجود العديد من الأماكن السياحية فيها مثل: مدينة ميونخ التي تتميز بمبانيها الحديثة والكلاسيكية، وبوجود العديد من المتاحف العالمية فيها مثل: متحف الفرقة الذي يضم تحف وفنون تعود للقرن الثامن عشر والمتحف الألماني الذي يضم العديد من ابتكارات التكنولوجيا والعلوم، وميدان ماريا الذي يحتوي على العديد من المباني القديمة والكنائس وبرج الجرس، والاستاد الأولمبي الذي يعتبر كثورة في التصميم.


اللغة في ألمانيا

تعتبر اللغة الألمانية بأنها اللغة الرسمية في البلاد، ويتحدثها حوالي 100 مليون شخص على مستوى أوروبا، و80 مليون على مستوى ألمانيا، وتحتل المركز الثالث والعشرين كأكثر لغة تحدثاً على مستوى أوروبا، كما يتم تداول اللغات الفرنسية والإنجليزية في المدارس بالإضافة إلى الألمانية، كما تتحدث بعض المناطق في ألمانيا لغات مختلفة مثل: الصربية، والرومانية، والدنماركية، وتعتبر اللغتان التركية والروسية من أكثر اللغات التي يستخدمها المهاجرون.


الديانة في ألمانيا

لا يوجد ديانة موحدة في ألمانيا ولا تفرض الدولة أي ديانة وتترك الحرية للأشخاص باختيار الديانة، وتعتبر الديانة المسيحية بأنها الأكثر شعبية ويعتنقها حوالي 63% من تعداد السكان، وتشكل الديانة الكاثوليكية 1%، ويقدر عدد السكان الذين يؤمنون بالديانة الإسلامية بحوالي 4.2 مليون نسمة.