تاريخ برج العقرب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٨ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥
تاريخ برج العقرب

برج العقرب

برج العقرب هو البرج الثامن من مجموعة الأبراج الاثني عشر وهو برج مائي، وتتم معرفة تاريخه من خلال مروره بالشمس، وتكون الشمس في مدار العقرب من تاريخ ( 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر) أي في وسط فصل الخريف، ولونه المفضل الأسود، والأحمر الغامق، ويتأثر بكوكب المريخ، وببلوتو، وأوبال هو الحجر المفضل لأصحاب هذا البرج، ومن المعاكسين له هو برج الثور.


شخصية برج العقرب

يتصف برج العقرب بالثبات والعقلانية والهدوء المُغطى بمجموعة من العواطف النابضة بالحيوية والحب، ويتميز بتمسكه بالحقيقة وإصراره بالوصول لها مهما كانت الظروف، حيث يرغب دائماً بالحصول على مكان القائد في جميع المجالات، ومن أكثر ما يشتهر به العقرب قدرته الهائلة على تدبير الحيل وخداع الآخرين، والأنانية المطلقة، والغيرة الشديدة ممن حوله، وعدم القدرة على اكتساب الأصدقاء بسهولة دون مساعدة من أحد، واللجوء للتهكم والسخرية في معظم أحاديثهم لإعطاء جو من الضحك لمن حوله.


العقرب والحب

يتميز العقرب برغبته القوية اتجاه الطرف الآخر وجديته الكبيرة في إقامة العلاقات التي تنتهي بالزواج، ويُفضل الارتباط بالشخص الذي يتمتع بالحنكة، والصدق، والقدرة على وضع المخططات الاستراتيجية في جميع مجالات الحياة، وما يحبه العقرب في الشريك هو الإخلاص الشديد، بالرغم من انعدام الثقة في بداية العلاقة من الطرفين.


مميزات العقرب

يتميز العقرب ببعض نقاط القوة التي تجعله مسيطراً على من حوله وهي الشجاعة، والعاطفية الشديدة، والوفاء، والقدرة على مساعدة الأصدقاء، والجاذبية التي يتمتع بها من جمال وأناقة، ومكانه المفضل هو الظلام المندمج بالإضاءه الشاعرية المرهفة الممتلئة بالأحاسيس، وينجذب نحو قول الحقائق والوصول للصواب من أجل العظمة والتقدير. وفي نفس الوقت نجده متناقضاً مع نفسه بالإفصاح عن أسرار الآخرين وتحفظه على أسراره، ويبتعد عن الأشخاص المتشائمين غير الصادقين والحافظين للأمانة.


العقرب والعمل

يحمل العقرب شعاراً في حياته العملية وهو ( أنا أرغب أو أنا أريد) لذلك يمكن أن يكون هو الشخص المثالي في المناصب الإدارية، ومنافساً قوياً لمولود الدلو من حيث الفطنة وقوة الإدارة والقدرة على جذب الأفكار والأشخاص والقدرة على حل المشاكل في الوسط العملي، ومن مميزاته في العمل التصميم والإرادة للوصول لأهدافه، وهو ملك المهام الصعبة والخطرة والأقدر على تحقيقها والحصول على نتائج مبهرة.


كما يحتاج دائماً للمساندة والإطراء ممن حوله بالرغم من عدم إظهاره لحاجته للناس، والرفيق المثالي المفضل عنده برج الدلو والقوس لقدرتها على التفاهم والسيطرة على النفس والمحافظة على روح الجماعة في العمل والعلاقات الاجتماعية.


الوظائف المثالية للعقرب

  • دراسة الطب، والطب النفسي.
  • إدارة الأعمال.
  • التحقيقات.
  • الفلسفة.