تبييض الوجه بطريقة سريعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٠ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٧
تبييض الوجه بطريقة سريعة

تبييض الوجه

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تغير واختلاف في لون البشرة كالتعرض لأشعة الشمس، ومن الممكن أن تتعلق أسباب تغير البشرة بأمور صحية كسوء التغذية أو نقص في نسب المعادن والفيتامينات في الجسم، إلى جانب أنّ الإجهاد العقلي قد يغير في لون البشرة؛ وكثير من النساء تسعى إلى زيادة نضارة وجهها، والاهتمام به بشكل أكبر وذلك من خلال اتباع العديد من الأساليب مثل: استخدام الكريمات، أو الذهاب إلى مراكز التجميل، أوعمل تقشير للوجه، أو استخدام الوصفات الطبيعية، وتعتبر الوصفات الطبيعية هي الأكثر أماناً، لأنها تؤدي إلى تحسين صحة الوجه، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تبييض الوجه بطرقٍ طبيعية.


طرق سريعة لتبييض الوجه

الموز

خلط ملعقتين صغيرتين من كل من: العسل الطبيعي، واللبن الرائب، وموزة مهروسة في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل.


قشر البرتقال

خلط القليل من قشر البرتقال المطحون، مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الوجه مع الحرص على الابتعاد عن العينين، و تركه لمدة ربع ساعة.


مسحوق خشب الصندل

خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: خشب الصندل المطحون، والماء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة.


الزعفران والحليب

وضع ملعقتين صغيرتين من كل من: الحليب، والزعفران، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتدليكه لمدة خمس دقائق، وتركه لمدة ربع ساعة على الأقل.


قشور البرتقال وخشب الصندل

وضع ملعقة صغيرة من الماء، وملعقتين صغيرتين من كل من: قشر البرتقال المطحون، وخشب الصندل المطحون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة.


الفراولة والعسل

وضع ربع كوب من الفراولة المهروسة، وملعقة صغيرة من كل من: العسل، والحليب في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة.


الحليب وعصير الليمون

خلط كمياتٍ متساويةٍ من كل من: الحليب، وعصير الليمون، والعسل، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة.


العسل والبابايا

مزج كوب من البابايا المهروسة، ونصف ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة.


الخيار وعصير الليمون

خلط ملعقتين صغيرتين من كل من: عصير الليمون، وعصير الخيار في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة.


الأفوكادو والجزر

خلط ربع كوب من كل من: الأفوكادو المهروس، والجزر المهروس، ونصف كوب من القشطة، وملعقة صغيرة من العسل، وبيضة في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة.


الشوفان والعسل

خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وأربع ملاعق صغيرة من كل من: العسل، والشوفان المطحون في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشر دقائق.