تجعيد الشعر القصير

كتابة - آخر تحديث: ١٨:١١ ، ٣ يناير ٢٠١٩
تجعيد الشعر القصير

الشعر المجعد

قديما كان ينظر للشعر المجعد أو المموج على أنه مشكلة كبيرة لابد من علاجها سواء عبر الحلول العملية السريعة مثل أدوات تجفيف الشعر أو عن طريق الحلول طويلة المدى مثل استخدام كريمات فرد الشعر أو الكيراتين وغيرها من المنتجات التى عادة ما تكون مضرة بالشعر، أما الان فالفتيات يبحثن عن الشعر المجعد.[١]


طرق لتجعيد الشعر القصير

تُحب أغلب الفتيات تسريحة الشعر المجعد لشعر القصير، ولكن في كثير من الأحيان يفشلن نظرا لعدم معرفتهن بالطريقة الصحيحة لتجعيد الشعرالقصير، وهنا نخبرك بأن هناك طرق كثيرة لتجعيد الشعر القصير:[٢]

  • اغسلى شعرك جيدا: نظافة الشعر هى أولى خطواتك نحو شعر جذاب وجميل، لذلك لابد أن تبدئى بغسيل شعرك باستخدام نوع شامبو جيد. وبعد الانتهاء من غسيل الشعر تماما ادهنيه بقليل من كريمات الترطيب والتغذية وذلك لتتخلصى من مشكلة تهيش الشعر التى عادة ما يعانى منها الشعر المموج.
  • رشى شعرك بالسبراى أو الجل: لفى شعرك المبلل بالمنشفة حتى يجف ثم رشيه بقليل من السبراى أو الجل إذا كانت طبيعة شعرك مموجة، وذلك لتحصلى على شكل ثابت لتمويجات شعرك. أما إن كانت طبيعة شعرك أنه مفرود أو خفيف فقومى بدهن شعرك المبلل بقدر من الموس المكثف للشعر، اما لذوات الشعر المتوسط الكثافة فينصح باستخدام الكريمات المصففة للشعر وذلك لتتحكمى فى شعرك وتحميه من التهيش ثم مررى اصابعك بين شعرك لضمان توزيع الكريم على كافة أجزاء شعرك وفى النهاية قومى برش قليل من السبراى المكثف للشعر وذلك للحصول على شعر كثيف جذاب يلفت الأنظار
  • جففى شعرك للأمام: اقلبى شعرك للأمام ثم قومي بتجفيف شعرك بنسبة 85% وتجنبى ملامسة شعرك كثيرا اثناء تجفيفه وذلك حتى لا تتسببى فى تهيش شعرك.
  • موجى شعرك بالمكواة:جففى جميع خصلات شعرك للخلف بفرشاة دائرية صغيرة واحرصى على إبعاد شعرك عن وجهك وتسليط الهواء عليها، وبعد الانتهاء من تجفيف الشعر بالكامل قومى بتمويج خصلات عشوائية من شعرك بكافة الاتجاهات بمكواة متوسطة الحجم مع مراعاة ترك الجذور مستقيمة. وبعد الإنتهاء من تمويج خصلات شعرك قومى بتمرير أصابعك بين شعرك لفك الخصلات المموجة منه إلى خصلات أصغر حجما تضفى مظهر حيوى وجذاب على شعرك.
  • موجي شعرك بلفه خصلاته لكعكات صغيرة (لذوات الشعر المتوسط): قسمى شعرك إلى مربعات متوسطة الحجم مع مراعاة الفصل بينها بفروق مموجة بسيطة تضيف مظهرا طبيعيا على شعرك. ادهنى كل قسم من شعرك بقليل من الموس ثم لفى خصلاته لكعكات صغيرة وثبتيها بدبابيس شعر. سلطى هواء المجفف على خصلات شعرك الملفوفة وذلك لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة قبل نزع دبابيس الشعر وفك خصلاته. وإذا رغبت فى التخفيف من حدة تمويجات الشعر فيمكنك استخدام فرشاة متوسطة الحجم مع استخدام مجفف الشعر لتثبيت الخصلات الأمامية من الشعر لإبعادها عن وجهك. ثبتى تمويجات شعرك بمكواة متوسطة الحجم مع مراعاة دهن اليد بقدر ضئيل جدا من الكريم المصفف، ودهن خصلات الشعر لتحميها من مشكلة التهيش.


اجمل قصات الشعر القصير المجعد

إليك أحدث الأفكار و القصات للشعر القصير لهذا العام:[٣]

  • الشعر القصير Pixie Cut: ويفضل دوما فى هذه القصة إطالة الجزء العلوي من الشعر مع تقصير الغرة الأمامية قليلا كذلك الخصلات الجانبية للحصول على طلة النجمة هالى بيرى.
  • قصة الشعر الأفريقية Afro: لا تتماشى هذه القصة سوى مع ذوات البشرة الداكنة والشعر المجعد، وبالرغم من انها ليست المفضلة لدى الكثيرات إلا اننا نراها كثيرا في أوروبا. وتحتاج هذه القصة لشعر كثيف يكون خشنا ومجعدا وذلك من اجل الحصول على الطلة بشكل صحيح ومناسب.
  • غرات الشعر المتداخلة Blended Bangs: قصة شعر ماريون كوتيلارد.
  • الكاريه الطويل Long Bobs: النجمة المتألقة فانيسا هادجينز.
  • قصة الكيرلى شاج Curly Shag: النجمة ريانا.


المراجع

  1. "How to Curl Short Hair", www.wikihow.com, Retrieved 4-6-2018. Edited.
  2. "How to Get Waves in Short Hair", www.wikihow.com, Retrieved 4-6-2018.Edited.
  3. "26 Gorgeous Haircut Ideas for Curly Hair", www.allure.com, Retrieved 4-6-2018. Edited.