تحديث الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٨ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨
تحديث الفيس بوك

تحديث الفيس بوك

يستطيع الشخص الذي يستخدم موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أن يقوم بعمل تحديث لتطبيق الفيس بوك وأن يبقى متأكّداً من أنّه يستخدم أحدث نسخة من هذا التطبيق حيث يمكن تشغيل خدمة التحديث التلقائيّ، أو إيقافها وحسب رغبة المستخدم من خلال القيام بعدّة خطوات سهلة وبسيطة، وهذه الخطوات هي كما يأتي:[١]

  • فتح تطبيق Play Store، ثمّ الوصول إلى قائمة الإعدادت والتي ستظهر من خلال النقر على الزاوية اليمنى من أعلى تطبيق البلاي ستور.
  • النقر على زر التحديث التلقائي للتطبيقات، ثمّ اختيار واحد من الخيارات الثلاثة الآتية:
    • التحديث التلقائي للتطبيقات في أيّ وقت: حيث يعمل هذا الخيار على التحديث التلقائي لأيّ تطبيق، وقد يستخدم هذا الخيار حزم الاتصال بالإنترنت لإجراء تحديث التطبيقات.
    • التحديث التلقائي للتطبيقات عبر Wi-Fi فقط: حيث يجري هذا الخيار التحديث للتطبيقات عند توفّر ووجود شبكة واي فاي حيث يتمّ التحديث من خلالها.
    • عدم تحديث التطبيقات تلقائياً: حيث يتمّ إيقاف تحديث التطبيقات بشكل تلقائيّ عن استخدام هذا الخيار.


كيفية حماية حساب الفيس بوك

يمكن للمستخدم أن يقوم بحماية حساب الفيس بوك الخاص به من خلال اتباع عدد من الإجراءات كما يأتي:[٢]

  • اختيار كلمة سر قويّة: حيث يُعدّ هذا من أفضل ما يستخدم لحماية حساب الفيس بوك، ولفعل ذلك لا بدّ من اختيار كلمة سرّ مكوّنة من عدد أحرف لا يقلّ عن اثني عشر حرفاً، وأن تكون غير محتوية على أيّة معلومات شخصية تتعلّق بالمستخدم.
  • تفعيل خيار المُصادقة الثنائية: حيث يمكن من خلال تفعيل هذه الخاصيّة الدخول إلى حساب الفيس بوك باستخدام عنصرين للأمان فتكون كلمة المرور هي العنصر الأول، بينما يكون هناك عنصر أمان آخر كرمز الأمان الذي يرسله الفيس بوك إلى رقم هاتف المستخدم عندما يريد القيام بعملية تسجيل دخول جديدة، ثمّ يدخل المستخدم هذا الرمز إلى الموقع.


ما هو الفيس بوك

يعتبر موقع الفيس بوك والذي أعلن عنه مارك زوكربيرج في العام 2004م أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة على شبكة الإنترنت العالمية؛ حيث بلغ عدد مستخدميه في في العام 2012م ما يقارب المليار مستخدم، ويمكن للشخص الذي يريد استخدام الفيس بوك أن يصل إليه من خلال الموقع الإلكترونيّ www.facebook.com كما يمكن الوصول إليه من خلال تطبيق الفيس بوك الخاص بالهواتف الذكية.[٣]


المراجع

  1. "كيف يمكنني تشغيل أو إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لبرنامج فيسبوك لجهاز Android؟", facebook, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  2. Matt Klein (24-1-2017), "How to Secure Your Facebook Account"، howtogeek, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  3. Computer Hope (15-9-2017), "Facebook"، computerhope, Retrieved 8-6-2018. Edited.