تحليل الشخصية من تاريخ الميلاد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ١٥ فبراير ٢٠١٦
تحليل الشخصية من تاريخ الميلاد

تحليل الشخصية من تاريخ الميلاد

هناك العديد من الأبحاث التي أجراها علماء الفلك تربط بين تاريخ الميلاد وتكوين شخصية الإنسان؛ حيث تعتمد هذه النظريّة على أرقام تاريخ الميلاد وتقسم إلى تسع شخصيات، لكلّ شخصية صفاتها المميزة. جميع الاستنتاجات التي توصّل إليها العلماء مبنيّةٌ على حساب الأرقام، والتي سنتطرق إلى شرحها في هذا المقال، إضافةً إلى الصفات الشخصية التي يحملها كل شخص وفقاً لتاريخ ميلاده.


اجمع أرقام تاريخ ميلادك كالتالي: 21/ 12/ 1953 1+ 2+ 2+ 1+ 3+ 5+ 9+ 1= 24، ثم اجمع الأرقام الناتجة: 2+ 4= 6، واستخدم الرقم الذي حصلت عليه لتحديد صفاتك الشخصية.


الصفات الشخصية للأرقام التسعة

  • رقم (1): شخصية طموحة ومحدّدة الأهداف وقيادية، قادرة على اتخاذ القرارات الصعبة في الظروف الحرجة، مبدعة وقادرة على تحقيق أهدافها، واثقة من نفسها وقادرة على تحمّل المسؤولية، شخصية تتصف بالغرور أحياناً لكنها متفوقة ومبدعة.
  • رقم (2): تتميز هذه الشخصية بالصدق، كما أنّها موهوبة ولديها الكثير من الأفكار المذهلة، وهي شخصيّة محبة للحقيقة، وتتخذ من الكلام الفلسفي وسيلةً لتقديم النصح للأشخاص من حولهم، وتمتاز هذه الشخصيّة بالمزاجيّة وحب التواصل مع الآخرين.
  • رقم (3): شخصية محظوظة تتمتّع بالذكاء الحاد، مبدعة وخلّاقة وقادرة على استغلال الفرص، تمتلك القدرة في اتخاذ أصعب القرارات، ودائماً تتواجد في المكان الصحيح وفي الوقت الصحيح، وهي حسنة النية.
  • رقم (4): شخصية قوية جداً وموهوبة ومستقرّة، تمتلك قدرات تحليليّة ومهتمة بالتفاصيل الدقيقة لكل مشروع تُقبل عليه، مسيطرة على زمام الأمور ولها دور مهم تلعبه في حياة الآخرين.
  • رقم (5): من الشخصيات التي تهتم بالصراحة، كما أنها تهتمّ بالآخرين من حولها، وتمتاز بحبها للسفر وتمتلك روحاً عاليةً وتكره الروتين، تتعامل بكل بساطة مع المواقف الصعبة وتسعى جاهدةً لخلق الحلول المناسبة، ولا تستطيع ضبط وقتها؛ لذا تفقد العديد من الفرص في حياتها.
  • رقم (6): تتميز هذه الشخصية بالإبداع والذوق الرفيع، وتسعى دائماً إلى التصالح، تمتلك ذكاءً حاداً يُمكّنها من التعامل بكل سهولة مع الآخرين، وهي شخصيّة مزاجية جداً، تمتاز بالجدية وخاصةً عندما تؤدّي مسؤولياتها.
  • رقم (7): تمتلك هذه الشخصية قدرةً مذهلةً على التحليل، كما أنها تمتلك ذكاءً فائقاً، وينتمي معظم أصحاب هذه الشخصية إلى طبقة الشعراء والعلماء، وتتمتع أيضاً بخيالٍ واسع، تسعى دائماً إلى تحقيق أحلامها على أرض الواقع، وتمتاز هذه الشخصية بجاذبيتها، كما أنّها قادرة على تحويل كل الأمور إلى صالحها.
  • رقم (8): تمتاز هذا الشخصية بقدرتها على رؤية المستقبل، ناجحة جداً في إدارة الأعمال، تتمتع بإحساس فطري بالخطر من حولها الأمر الذي يُمكّنها من ركوب الموجة الصحيحة للوصول إلى أهدافها وتَحقيق أحلامها.
  • رقم (9): تَمتاز هذه الشخصية بامتلاك العديد من المواضيع والمهارات التي تُمكّنها من التعبير عن نفسها، وهي شخصيّة تسعى دائماً للإنجاز والنجاح، وشخصيّة قيادية قادرة على التحكم في الأمور الخاصّة بالسلطة، وتمتاز بجاذبيّتها وتعاملها الجيّذ مع الناس.