تحميل برنامج الاف تي بي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٧ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
تحميل برنامج الاف تي بي

تحميل برنامج الأف تي بي


إن برامج الأف تي بي متعددة وعديدة على الإنترنت ، بعضها رديء وبعضها الآخر ممتاز وبعضها وسط بين الدرجتين ، وعموماً إن من يحدد قوة برنامج عن آخر هو المستخدم نفسه ، فربما تجد مستخدماً يدافع عن برنامج بعينه لترى مستخدماً آخر يذمه ويقدح فيه ، من تلك البرامج وليس كلها البرامج المذكورة أدناه :

أولا ً– برنامج إف تي بي وهكذا هو اسمه حرفيا FTP ، و هو من أفضل البرامج في نقل الملفات من و إلى الموقع الإلكتروني ،ويتميز بسرعته الرائعة ، ويدعم في نفس الوقت السيرفرات من نوع (FTP Proxy، HTTP Proxy ، Socks 4 & 5 ) وعدد مستخدميه كبير وهائل وكثيرون من يمتدحون أداءه وفعاليته .


ثانياً- برنامج SmartFTP والمتخصص بنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت والقيام بالعكس أيضاً ، وهو برنامج يستحق الثقة كونه محمي ضد السرقة و يحمي كذلك حقوقك فيه مع وجود إمكانيات أخرى عديدة و كبيرة جداً ، و في حالة أنك قد فقدت كلمات المرور المختلفة لمواقعك الإلكترونية فإنه وعبر هذا البرنامج يمكنك إستعادتها وبسهولة وبسرعة وبدون تعقيدات عن طريق برنامج FTP Password Recovery Master ، وكثير من المستخدمين يمتدحون أداء هذا البرنامج أيضاً .


ثالثاً- برنامج FileZilla وهذا البرنامج بالذات هو حبيب قلبي ، وقرة عيني ، وهو البرنامج الذي إستخدمه دائماً في تحميل ونقل الملفات من مواقعي إلى جهازي ومن جهازي على مواقعي وبالعكس ، وإن كل المشاكل التي صادفتني وأنا أقوم باستخدامه مردها ليس لخلل فيه وإنما لمشاكل الإنترنت المرتبطة مع شركات مزودي الخدمة البلهاء والحرامية في نفس الوقت – حسب تعبير المفكر الرائع الساخر عبدالله الكسواني - ، فمثلاً تحدث عاصفة ما فيتضرر برج من أبراج تلك الشركات الهزيلة وما أكثرها في بلادنا ، فينقطع الإتصال مع الإنترنت ، وربما كان الضغط عالٍ على قدرة إستيعاب هذه الشركات الضعيفة أصلاً ، إن مختلف الإشكالات والخوازيق ليست من هذا البرنامج وإنما كما أشرت سابقا ترجع لأخطاء وضعف قدرات مزودي الخدمة وإشتراكات الإنترنت في أوطاننا المغلوبة على أمرها والتي لا زالت تحبو على درب التطور ، وهذا البرنامج هو لإدارة الملفات ورفعها كما قلنا لمواقع الإنترنت وكذلك تنزيلها من هناك ويمتاز بخصائص وميزات كثيرة جداً ومنها مواصله التحميل حتى لو إنقطع النت أو التيار الكهربائي ، ما قولكم في هذه المفاجأة ؟ مذهلة أوليس كذلك ؟ عليكم بهذا البرنامج وأدعو لي ، ولن تندموا ، ويرحم زمن كانت فيه أي نصيحة ثمنها جمل .


وهذا البرنامج يستخدم بروتوكول FTP and SFTP وقد صمم بحجم صغير لكي يلبي كل طلباتك لنقل الملفات إلى موقعك وهو يدعم برنامج SSL لنقل الأمن ، و يعد من أسهل البرامج في هذا المجال سهل لجميع فئات المستخدمين من المبتدئين وكذلك من المحترفين ، و من أهم المميزات المدهشة لهذا البرنامج هو أنك تستطيع عمل توقيف resume وذلك سواء لتحميل أو رفع الملفات .

ستلاحظ أن قسم مدير الموقع والمجلدات فيه سوف يبقى النظام حيKeep Alive system، ودائر وفعال ، بإختصار مميزاته العديدة لا يتسع المجال لي لسردها كلها هنا .


ثالثاً- برنامج TurboFTP وهو كغيره من البرامج التي أثبتت تميزها في هذا الشأن .


رابعاً- برنامج WinSCP وكشأن غيره من البرامج التي تم تجريبها والحكم بأدائها السليم ، على العموم كل إنسان يختار ما يريحه ويتوافق معه في النهاية .