تخسيس الوزن خمسة كيلوغرامات في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٤٩ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
تخسيس الوزن خمسة كيلوغرامات في أسبوع

الوزن الزائد

يعاني كثيرون من الوزن الزائد بسبب مجموعة من العوامل التي قد تكون عرضيّة أو مرضيّة مزمنة مثل مرض الضغط والسكري، أو اتباع بعض العادات الغذائيّة غير الصحيّة، أو إهمال ممارسة التمارين الرياضيّة، وسنعرفكم في موضوعنا هذا على نظام غذائي لتخسيس الوزن خمسة كيلوغرامات في أسبوع.


نظام غذائي لتخسيس الوزن خمسة كيلوغرامات في أسبوع

في كل يوم من أيام النظام يتم تناول أنواع محددة كالآتي:


اليوم الأول

يوم الفاكهة المفتوح، نتناول الفواكه بالكميّات المرغوب بها مع تجنّب تناول الموز، ومن الفواكه التي تساهم في خسارة الوزن بسرعة البطيخ، والشمام، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء، بحيث لا تقلّ الكميّة المتناولة منه عن اثني عشر كوباً بشكلٍ يومي، ويشار إلى أنّه يمنع تناول أيّ نوع آخر من الأطعمة سوى الفواكه.


اليوم الثاني

يوم الخضار المفتوح؛ نتناول الخضار سواء كانت مسلوقة أو نيئة بالكميّات المرغوبة، وبشكلٍ مفتوح مع تجنّب تناول البطاطس المسلوقة، ونركز على الفاصوليا النيّئة أو المطبوخة، والجزر، والقرنبيط، والخيار، والملفوف المسلوق، والخسّ، والقرع مع تناول كميّة لا تقل عن اثني عشر كوباً من الماء، ويشار إلى أنّه سيضطر متبع الحمية للذهاب للحمام كثيراً لأن الخضار تنظف الأمعاء بشكلٍ كامل.


اليوم الثالث

يوم الفواكه والخضار؛ نتناول في هذا اليوم كميّة غير محددة من الخضار والفواكه مع تجنّب تناول الموز والبطاطس، بحيث نتناول في الصباح فاكهة، وعند الظهر خضاراً ونستمرّ هكذا حتى باقي اليوم، بالإضافة إلى شرب اثني عشر كوباً من الماء.


اليوم الرابع

يوم الموز والحليب؛ نتناول في هذا اليوم حوالي ثماني ثمرات من الموز، ونشرب ثلاثة أكواب من الحليب، وتكون هذه الكميّة مقسمّة على ثلاث وجبّات رئيسيّة هي الإفطار والغداء والعشاء، بحيث تتضمن كلّ وجبة: ثمرتان من الموز وكوبٍ من الحليب، هذا بالإضافة إلى اثني عشر كوباً من الماء.


اليوم الخامس

يوم الأرز والطماطم؛ حيث نتناول كوباً من الأرز المطبوخ، وست حبّات من الطماطم مقسمّة بالتساوي على فترات اليوم، هذا بالإضافة إلى اثني عشر كوباً من الماء.


اليوم السادس

يوم الأرز والخضار، نتناول في هذا اليوم كوبٍ من الأرز المسلوق، وكميّة حسب الرغبة من أنواع الخضار المختلفة مع تجنّب تناول البطاطس، ونشرب كميّة وفيرة من الماء.


اليوم السابع

يوم الأرز، والخضار، وعصير الفاكهة؛ نتناول كوبٍ من الأرز المطهو، وكميّة حسب الرغبة من الخضارٍ النيئة أو المسلوقة، وكميّة من عصير الفاكهة غير المحلى بالسكر أو بالعسل.