ترتيب الدول في اولمبياد لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
ترتيب الدول في اولمبياد لندن

ترتيب الدول في أولمبياد لندن


أقيمت دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2012 في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة ، في الفترة من السابع والعشرون من يوليو ، وحتى الثاني عشر من أغسطس من نفس العام ، وقد شارك في تلك الدورة ما زاد عن عشرة آلاف رياضي من مختلف أنحاء العالم ، تنافسوا في ستة وعشرون رياضة مختلفة فيما يناهز ثلاثمائة واثنان مسابقة .


وبحسب اللجنة الأوليمبية الدولية ، فقد تم ترتيب المنتخبات الأوليمبية الوطنية حسب عدد الميداليات التي حصلت عليها كل دولة ، وقد تم الترتيب بحسب :

أولاً : الميداليات الذهبية التي حصلت عليها كل دولة .


ثانياً : حسب عدد الميداليات الفضية في حالة تساوي الميداليات الذهبية بين دولتين أو أكثر .


ثالثاً : حسب الميداليات البرونزية في حالة تساوي عدد الميداليات الذهبية والفضية .


رابعاً : حسب الترتيب الأبجدي اللاتيني للدول ، ووفقاً لرموز كل دولة لدى اللجنة الأوليمبية الدولية في حالة تساوي عدد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .


وكانت المراكز الأولى في أولمبياد لندن على النحو التالي :

المركز الأول : الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد حازت على ستة وأربعين ميدالية ذهبية ، وتسعة وعشرين فضية ومثلها برونزية ، بمجموع ميداليات مائة وأربعة ميدالية ، لتتفوق على المركز الذي يليها بأربعة عشر ميدالية .


المركز الثاني : الصين ، وقد حازت ثمانية وثلاثون ميدالية ذهبية ، وسبعة وعشرون فضية ، وثلاثة وعشرون ميدالية برونزية ، بإجمالي عدد ميداليات ثمانية وثمانون ميدالية .


المركز الثالث : بريطانيا العظمى ، و التي لم تستطع تحقيق ما حققته الصين في أولمبياد بكين عندما حازت على المركز الأول في عدد الميداليات حينما كانت الدولة المنظمة ، وكانت الميداليات الأوليمبية للمنتخب الإنجليزي عبارة عن تسعة وعشرون ذهبية ، وسبعة عشر فضية ، وتسعة عشر برونزية ، بمجموع خمسة وستون ميدالية .


المركز الرابع : روسيا ، وهي الدولة المنظمة للأولمبياد الشتوي 2014 ، وقد توزعت ميدالياتها بين ، أربعة وعشرون ميدالية ذهبية ، وستة وعشرون فضية ، وإثنتان وثلاثون ميدالية برونزية ، بمجموع إثنان وثمانون ميدالية .


المركز الخامس : كوريا الجنوبية ، وقد حازت على ثلاث عشر ميدالية ذهبية ، و ثماني فضيات ، وسبعة برونزيات ، بإجمالي ثماني وعشرون ميدالية ، وبفارق شاسع في عدد الميداليات عن المركز الرابع الذي احتلته روسيا .


المركز السادس : ألمانيا ، وقد توزعت ميدالياتها بين إحدة عشر ذهبية ، وتسعة عشر فضية ، و أربعة عشر برونزية ، وإجماليهم أربعة وأربعون ميدالية .


المركز السابع : فرنسا ، و قد حازت على إحدى عشر ميدالية ذهبية ، و مثلها فضية ، وإثنا عشر ميدالة برونزية ، بمجموع ميداليات أربعة وثلاثون ميدالية .


المركز الثامن : إيطاليا ، وقد حازت على ثماني ميداليات ذهبية ، وتسعة فضيات ، و إحدى عشر ميدالية برونزية ، بإجمالي عدد ميداليات ثماني وعشرين ميدالية .


المركز التاسع : المجر ، التي استطاعت بفضل لاعبيها في العاب القوى الحصول على ذلك المركز المتقدم ، حيث تساوت مع إيطاليا في عدد الميداليات الذهبية ، بينما حازت أربعة ميداليات فضية ، وخمسة برونزيات ، بمجموع سبعة عشر ميدالية .


المركز العاشر : استراليا ، حازت على سبعة ميداليات ذهبية ، و ستة عشر ميدالية فضية ، و إثنا عشر برونزية ، بإجمالي ميداليات خمسة وثلاثون ميدالية ، وهو ما يزيد عن سابقتيها المجر وإيطاليا ، ولكن فارق ميدالية ذهبية واحدة جعلها في المركز العاشر بدلاً من الثامن .