ترتيب الملابس

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ٢٩ يناير ٢٠١٩
ترتيب الملابس

ترتيب خزانة الملابس

يُمكن الحفاظ على ترتيب الملابس في الخزانة عن طريق اتباع النصائح التالية:[١]

  • التبرع بالملابس القديمة وغير المرغوبة: قد تكون هذهِ الخطوة صعبة بالنسبة للكثيرين، ولكنّها تُعد أولى وأهم الخطوات للترتيب، فعلى الشخص تحديد الملابس التي لم يعُد يرتديها حتّى يستطيع التبرع بها.
  • إزالة الملابس التي انتها موسمها: إنَّ الملابس التي لن يكون لها حاجة لعدة أشهر أُخرى يجب إزالتها لتوفير مساحة إضافية في الخزانة.
  • الاستفادة من المساحة العمودية: إنَّ المساحة الموجودة أسفل شماعة الملابس في الخزانة يجب أن لا تذهب سُدا، بحيث يُمكن استغلالها لتخزين المزيد من الملابس.
  • الترتيب حسب اللون: إنَّ هذهِ الطريقة تجعل الخزانة ذات شكل أجمل، بالإضافة إلى أنّها تُساعد على إيجاد الملابس أو القطعة التي يُريدها الشخص بسهولة أكبر.


ترتيب خزانة الأدراج

يُمكن ترتيب خزانة الأدراج بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:[٢]

  • تخصيص درج واحد لكل نوع من الملابس: عندَ ترتيب الملابس في الأدراج يجب الأخذ بعين الاعتبار لتخصيص كُل دُرج لنوع مُعين من الملابس، فعلى سبيل المثال يجب وضع جميع القُمصان في درج واحد، ووضع البناطيل في دُرج يخُصها.
  • ترتيب الملابس حسب المُناسبة: إنَّ ترتيب الملابس حسب المُناسبة لا يُساعد في التجهُز بسُرعة في الصباح فقط، بل يجعل خزانة الأدراج تبدو بشكلٍ أرتب أيضاً.
  • طي وترتيب الملابس حسب اللون: عندَ ترتيب الملابس يجب الأخذ بعين الاعتبار تصنيفها حسب الألوان، فيُفضل وضع الملابس السوداء مع بعضها في دُرجٍ واحد، والملابس البيضاء أيضاً.
  • مُحاولة ترتيب الملابس عمودياً: إذا كانَ لدى الشخص عدد كبير من الملابس، فعليه مُحاولة طيها وترتيبها في الدُرج بشكلٍ عمودي بدلاً من وضعها فوق بعضها لتوفير المساحة.


ترتيب الأحذية

إنَّ الأحذية قد تُعتبر من الأشياء صعبة الترتيب، لذلِكَ على الشخص أوّلاً فصل الأحذية التي يستخدمها كثيراً عن تلكَ التي لا يستخدمها في العادة، فالتي لا تُستخدم كثيراً يُمكن وضعها في رف فوقي في الخزانة، أمّا تلكَ التي يتم ارتداؤها دائماً فيُفضل وضعها في خزانة الأحذية بجانب الباب.[٣]


إذا لم يكُن لدى الشخص رفوف أو مساحة كافية لتخزين الأحذية في الخزانة بإمكانهِ وضع مُنظم للأحذية على باب الخزانة من الداخل، وذلِكَ لإبقاء الأحذية بعيدة عن الأرض، ولاستغلال المساحة الموجودة.[٤]


المراجع

  1. Tegan Jones, "How to Organize Your Clothes And Save Space"، www.lifehack.org, Retrieved 24-1-2019. Edited.
  2. "How to Organize Your Clothes", www.wikihow.com, Retrieved 24-1-2019. Edited.
  3. Elizabeth Larkin, " How to Store All Your Clothes from A-Z"، www.thespruce.com, Retrieved 24-1-2019. Edited.
  4. Susan Paretts, " How to Organize a Clothing Closet "، www.ehow.com, Retrieved 24-1-2019. Edited.