ترتيب فرق الدوري السعودي

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٤٦ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
ترتيب فرق الدوري السعودي

ترتيب فرق الدوري السعودي


يتكون الدوري السعودي من أربعة عشرة فريقا يتنافسون على لقب البطولة ذهابا و إيابا ، و ترتيبهم في موسم العام الحالي (2013-2014) حتى الآن كالتالي:

يتصدر نادي النصر الدوري السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في ثمان منها و تعادل في ثلاث و لم يخسر أية مباراة حتى الآن، حيث سجل لصالحه واحد و عشرين هدفا و دخل في مرماه أربعة أهداف و ما زال يتبقى له خمسة عشرة مباراة يلعبها قبل نهاية الدوري ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو سبعة و عشرون نقطة.

يأتي بعد ذلك في الترتيب نادي الهلال السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في سبع منها و تعادل في اثنتين و خسر مبارتين حتى الآن، حيث سجل لصالحه ست و عشرين هدفا و دخل في مرماه ثلاث عشر هدف و ما زال يتبقى له خمسة عشرة مباراة يلعبها قبل نهاية الدوري ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو ثلاثة و عشرون نقطة.

يأتي بعد ذلك في الترتيب نادي الشباب السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في ست منها و تعادل في ثلاث و خسر مبارتين حتى الآن ، حيث سجل لصالحه خمس و عشرين هدفا و دخل في مرماه خمسة عشر هدف و ما زال يتبقى له خمسة عشر مباراة يلعبها قبل نهاية الدوري ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو إحدى و عشرون نقطة.

يأتي بعد ذلك في الترتيب نادي التعاون السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في خمس منها و تعادل في أربع و خسر مبارتين حتى الآن ، و سجل لصالحه تسعة عشر هدفا و دخل في مرماه خمسة عشر هدفا و ما زال يتبقى له خمسة عشر مباراة يلعبها قبل نهاية الدوري ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو تسعة عشر نقطة.

يأتي بعد ذلك في الترتيب نادي نجران السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في ست منها و خسر خمس مباريات حتى الآن ، و سجل لصالحه ستة عشر هدفا و دخل في مرماه ثمانية عشر هدفا و ما زال يتبقى له خمسة عشرة مباراة يلعبها قبل نهاية الدوري ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو ثمانية عشر نقطة.

يأتي بعد ذلك في الترتيب الأهلي السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في أربع منها و تعادل في خمس و خسر مبارتين حتى الآن ، و سجل لصالحه تسعة عشر هدفا و دخل في مرماه تسعة أهداف و ما زال يتبقى له خمسة عشرة مباراة يلعبها قبل نهاية الدوري ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو سبعة عشر نقطة.

يأتي بعد ذلك في الترتيب الاتحاد السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في أربع منها و تعادل في ثلاث و خسر أربع مباريات حتى الآن ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو خمسة عشر نقطة.

يأتي بعد ذلك في الترتيب الفتح السعودي حيث لعب إحدى عشر مباراة فاز في ثلاث منها و تعادل في أربع و خسر أربع مباريات حتى الآن ، و له حتى الآن مجموع نقاط هو ثلاثة عشر نقطة.

يأتي بعد ذلك بالترتيب فرق الإتفاق (13 نقطة)، و الرائد (12نقطة)، والفيصلي (11 نقطة)، والعروبة (10 نقاط،) والشعلة (4 نقاط)، ثم أخيرا نادي النهضة السعودي برصيد 4 نقاط.

جدير بالذكر أن نادي النصر السعودي هو الأكثر فوزا والأفضل دفاعا بينما كان الأكثر تعادلا هو نادي العروبة و الأكثر خسارة والأسوأ دفاعا كان هو نادي النهضة حتى الآن لهذا الموسم.