ترطيب الشعر الجاف

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
ترطيب الشعر الجاف

ترطيب الشعر الجاف

تسعى جميع النساء للحصول على شعر جميل وصحي، حيث يعتبر عاملاً مؤثراً في جمال المرأة وأنوثتها، إلا أنّه ومع الإفراط في غسل الشعر واستعمال المجفف الحراري كثيراً، وتعريض الشعر باستمرار للمواد والمستحضرات الكيميائية القاسية مثل مواد الصبغة وفرد الشعر، يجفف الشعر ويتكسر، لهذا يجب أن تحافظ المرأة على عمل الخلطات الطبيعية بشكل مستمر للحفاظ على ترطيب الشعر.


خلطات لترطيب الشعر الجاف

الزبادي وزيت الزيتون

يتم خلط كوب من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثمّ وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، ويُغسل بعدها بالماء الفاتر وكمية قليلة من الشامبو.


اللبن والبيض

يخلط كوب من اللبن مع صفار بيضة، وتخلط جيداً ويوضع المزيج على لشعر وتدليكه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ يغسل الشعر بالقليل من الشامبو والماء الدافئ.


ماسك المايونيز

توزع كمية من المايونيز حسب طول وكثافة الشعر على الشعر بأكمله، من الجذور وحتى الأطراف مع تمشطيها جيداً، وترك المايونيز على الشعر لمدة ربع ساعة ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو.


الزيوت الطبيعية

تُخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت الزيتون أو يمكن استبدالها بزيت جوز الهند، مع تدفئة الخليط قليلاً ووضعه على الشعر مع التدليك فلترة من الوقت، ويفضل أن يتم تركه طوال فترة الليل ويتم شطفه صباحاً.


الموز والعسل

توضع موزتان ناضجتان في مُحضّر الطعام مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل للحصول على معجون متجانس ويوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ، وينصح بتكرار الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.


زيت الزيتون والعسل

توضع خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون والقليل من قطرات العسل، ويخفق المزيج جيداً حتى يصبح متماسكاً وتخف لزوجته، ويتم تدليك الشعر بالمزيج وتركه لمدة لا تقل عن ساعة ونصف مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ويغسل الشعر بالشامبو جيداً، ويفضل أن يستعمل مرتين أسبوعياً.


حليب جوز الهند وإكليل الجبل

توضع ثلاثة أرباع الكوب من حليب جوز الهند وملعقتين صغيرتين من أوراق إكليل الجبل في مقلاة على نار هادئة وتركها لمدة خمس وعشرين دقيقة مع التحريك الدائم، كي لا يتم حرق حليب جوز الهند، ثمّ تتم تصفية حليب جوز الهند من أوراق إكليل الجبل وتوضع في وعاء زجاجي مناسب لحجم المزيج، وتضاف ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E، ثمّ توضع على الشعر.