ترطيب الشعر للرجال

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
ترطيب الشعر للرجال

جفاف الشعر

يعاني العديد من الرجال من مشكلة جفاف الشعر، والتي تنتج عن العديد من الأسباب، ومنها: العوامل الوراثية، واستعمال المستحضرات الكيماوية بكثرة، وسوء التغذية، والمشاكل الصحية، وقلة شرب الماء، والمبالغة في غسل الشعر، ولحل هذه المشكلة يلجأ العديد منهم إلى استعمال الكريمات الصناعية، إلا أنها قد تضر الشعر على المدى البعيد مسببةً تلفه وتساقطه، وتفادياً لذلك سنعرفكم على طرقٍ فعالة لترطيب الشعر، بالإضافة إلى ذكر نصائح لترطيبه.


كيفية ترطيب الشعر للرجال

الزعفران

نضع ملعقتين كبيرتين من الزعفران المدقوق مع نصف كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج يغلي لمدة عشر دقائق، ثم نصفي الماء جيداً من الزعفران، ونتركه ليبرد، ثم نضيف ربع كوب من عصير الليمون الطازج، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض إليه، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم نطبق الخليط على الشعر، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


زيت الزيتون وزيت النعناع

نمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع بيضتين، وثماني نقاط من زيت النعناع، ثم نضع المزيج على الشعر، ثم نغطي الشعر بمنشفة، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالشامبو والماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المطلوبة، وينبغي التنويه إلى أنه يفضل أن يكون الشامبو قلوياً.


الكاكاو وخل التفاح

نمزج ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ثم نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


البابونج

نضع كيساً من البابونج في كوب كبير من الماء المغلي، ونتركه جانباً لبعض الوقت، ثم نضيف ربع الكوب من زيت الزيتون إلى المزيج، ونحرك المكوّنات معاً، ونزيل كيس البابونج، ثم نغسل الشعر بمنقوع البابونج، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


الموز والبيض

نخلط موزتين مع بيضتين في الخلاط الكهربائي، ثم نطبق المزيج على الشعر بدءاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نشطفه بالماء والشامبو، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً لمدة شهرين.


نصائح لترطيب الشعر

  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول الطعام المفيد والصحي.
  • الحد من استعمال مستحضرات العناية بالشعر الكيماوية.
  • غسل الشعر بالماء الدافئ أو الفاتر بدلاً من الماء شديد السخونة.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة.
  • تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية؛ مثل: زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا.