تسجيل الواتس اب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٢٧ مارس ٢٠١٨
تسجيل الواتس اب

التسجيل في الواتس آب

يمكن التسجيل في الواتس آب عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:[١]

  • التأكّد من الاتصال بالإنترنت، وتنزيل أحدث إصدار لتطبيق الواتس آب إذا لم يكن موجوداً.
  • فتح تطبيق الواتس آب.
  • إدخال رقم الهاتف الشخصيّ، وهذه هي أهمّ خطوة من خطوات التسجيل؛ حيث تسهّل على الأصدقاء إيجاد حساب ذلك الرقم، كما أنّ الإدخال الخاطئ لرقم الهاتف سيؤدّي إلى فشل التسجيل.
  • إدخال رمز البلد الذي يتواجد فيه المشترك، أو يمكن اللّجوء إلى صفحة رموز الاتصال الدوليّ.
  • النّقر على زر متابعة.
  • إدخال رمز التحقّق المكوّن من ستة أرقام؛ حيث يتمّ إرساله إلى الرّقم الذي تمّ إدخاله في البداية، ويُمكن العثور عليه في رسائل الهاتف، وتتمّ عملية الإرسال عادةً خلال عشر دقائق، فإن لم تصل الرسالة خلال تلك المدّة، فإنّه يُمكن تكرار الخطوات السابقة من جديد، أو النقر على رمز التحقّق عن طريق طلب مكالمة هاتفية، وهذا الخيار سوف يظهر بمجرّد انتهاء مؤقت رمز التحقّق على الشاشة.
  • البدء باستخدام الواتس آب.


استخدام الواتس آب

دعوة جهات الاتّصال

يمكن إجراء محادثة مع شخص ما باستخدام تطبيق الواتس آب بسهولة، ولكن يجب التأكّد من تثبيت ذلك التطبيق على جهازه، وعندها سيظهر اسمه تلقائياً، أمّا إذا لم يكن لديه الواتس آب، فإنّه يمكن دعوته للتسجيل فيه عن طريق إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني يحتوي على رابط تنزيل التطبيق، ففي جهاز الآيفون يتمّ النقر على تبويب المفضلة، ثمّ التمرير لأسفل واختيار دعوة الأصدقاء إلى الواتس آب، أمّا في نظام الأندرويد فإنّه يتمّ النقر على جهات الاتّصال، والتمرير للأسفل للنقر على زر دعوة الأصدقاء.[٢]


إرسال واستقبال الرسائل

يُمكن البدء في إرسال واستقبال الرسائل من جميع جهات الاتصال الظاهرة على الواتس آب، ويكون ذلك بفتح التطبيق، ثمّ النقر على أيقونة الدردشة الموجودة في أسفل يمين الشاشة أو أعلاها، واختيار الشخص المراد التحدّث معه، ثمّ البدء بكتابة النّص في المكان المخصص لذلك، وأخيراً يتمّ النقر على أيقونة الإرسال.[٢]


مميّزات الواتس آب

هنالك العديد من مميزات الواتس آب، ومنها:[٣]

  • الرسائل المجانيّة: يُمكّن إرسال رسائل مجّانية للأصدقاء والعائلة عن طؤيق الواتس آب أثناء الاتّصال بالإنترنت على الهاتف الشخصيّ؛ ممّا يوفّر الرسوم التي تُدفع مقابل الرسائل القصيرة.
  • المحادثات الجماعيّة: يوفّر خدمة إنشاء المجموعات؛ حيث يُمكن إنشاء دردشات جماعيّة تضم ما يصل إلى 256 شخصاً، وذلك لإرسال الرسائل، والصور، ومقاطع الفيديو عبرها، كما يُمكن التحكّم بإعدادات المجموعة، مثل: اختيار كتم الصوت، أو تخصيص الإشعارات، وغيرها.
  • المكالمات الصوتيّة: يمكن إجراء المكالمات الصوتية بشكلٍ مجانيّ مع العائلة والأصدقاء رغم اختلاف البلدان، كما يُمكن إجراء مكالمات الفيديو.
  • الأمان: يوفّر أحدث إصدار للواتس آب خاصّية تشفير الرسائل؛ حيث إنّ المحادثات والمكالمات التي تتمّ بين الشخص وصديقه تكون مؤمّنة، ولا يُمكن لأيّ أحد قراءتها أو الاستماع إليها، حتّى إدارة الواتس ذاتها لا يُمكنها ذلك.


المراجع

  1. Josh Nay (17-9-2013), "Registering a New WhatsApp Messenger Account and Completely Deleting an Old Account"، www.trutower.com, Retrieved 1-3-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "How to use WhatsApp on your smartphone", www.digitalunite.com, Retrieved 1-3-2018. Edited.
  3. "WhatsApp Features", www.whatsapp.com, Retrieved 1-3-2018. Edited.