تسريع ويندز xp بدون برامج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٣٧ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٨
تسريع ويندز xp بدون برامج

تسريع ويندز XP دون برامج

يستطيع مستخدم جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز XP أن يقوم بتسريع هذا الويندوز من خلال عددٍ من الإجراءات بواسطة الكمبيوتر نفسه ودون استخدام البرامج، ومن هذه الإجراءات ما يلي:[١]

  • تحديث البيوس: وهو ما يعرف بالإنجليزية BIOS وهو مكونٌ من مكونات اللوحة الأم في الكمبيوتر، حيث يحصل الكمبيوتر على العديد من الفوائد جرّاء تحديث هذا الجزء، وذلك من خلال تطوير طريقة اتصال المكونات في الجهاز مع بعضها البعض.
  • تنظيف الويندوز: حيث يتم ذلك من خلال مسح سجل النظام من الملفات غير الضرورية والتي قد توجد نتيجة تحميل البرامج وإزالتها من الكمبيوتر، ويمكن مسح وتنظيف سجلات الويندوز من خلال استخدام برنامج RegSeeker والذي يُعد ذو كفاءةٍ عالية في هذا المجال.
  • حذف ملفات تصفح الإنترنت: وذلك من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بتصفح مواقع الإنترنت.
  • برامج مكافحة الفيروسات: لا بد أن يحرص المستخدم على أن يمتلك نسخةً محدثةً من برنامجٍ متخصص بمكافحة الفيروسات.


مميزات ويندوز XP

يوجد العديد من الميزات لاستخدام ويندوز XP ، ومن هذه الميزات ما يلي:[٢]

  • واجهة مريحة: فواجهة التعامل مع ويندوز XP هي واجهةٌ جميلةٌ وتعطي شعوراً إيجايباً لمن يستخدمها، ولا بد من الإشارة إلى أنّه يمكن تحويل واجهة التعامل مع المستخدم إلى تلك الواجهة القديمة التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة لويندوز XP.
  • النسح الاحتياطي: حيث يُمكّن ويندوز XP مستخدميه من أخذ نسخةٍ احتياطية لكافة بياناتهم من خلال أداة مخصصة لهذا الأمر، والتي هي موجودةٌ أصلاً في الويندوز ودون الحاجة إلى استخدام أية برامج إضافية.
  • النسخ إلى قرص مدمج: فقد أصبح بالإمكان في هذه النسخة من الويندوز أن يقوم المستخدم بنسخ بياناته إلى قرصٍ مدمجٍ دون الحاجة إلى برامج خاصة بهذا الأمر.


ما هو ويندوز XP

يعدّ ويندوز XP نظام تشغيل صادر عن شركة مايكروسوفت، وتم اطلاقه لأول مرةٍ في العام 2001 وهو اختصار لـ Windows eXPerience، وقد كان يطلق على هذا الإصدار من الويندوز اسم (Whistler) في الماضي، ويوجد لنظام ويندوز XP إصداران رئيسيان وهما: Windows XP Home Edition و Windows XP Professional .[٣]


المراجع

  1. Daemon Poster (6-12-2011), "How to make windows xp run faster "، computerforums, Retrieved 28-5-2018. Edited.
  2. Miguel Leiva-Gomez (6-2-2010), "Best Features of Windows XP"، brighthub, Retrieved 28-5-2018. Edited.
  3. Computer Hope (21-5-2018), "Windows XP"، computerhope, Retrieved 28-5-2018. Edited.