تسمين الوجه طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٦ ، ٥ نوفمبر ٢٠١٨
تسمين الوجه طبيعياً

تسمين الوجه

للوجه الممتلئ أثر كبير على جمال المرأة، كما أنه يزيد جاذبيتها، فالوجه الضعيف والهزيل يوحي بكبر العمر والتعب والمرض، ولهذا قد يلجأ البعض إلى إجراء عمليات جراحية لتسمين الوجه، أو الحقن بإبر البوتوكس والفيلر، إلا أن هناك أيضاً من يستعمل الطرق الطبيعية ويتناول بعض أنواع الفيتامينات لتسمين الوجه.


طرق تسمين الوجه طبيعياً

عصير البرتقال

شرب كوب من عصير البرتقال الطازج يومياً بالإضافة إلى ثلاث كبسولات من خميرة البيرة بعد تناول الوجبات بساعة ونصف؛ نظراً لاحتواء خميرة البيرة على نسبة عالية من فيتامينات ب التي تسمن الوجه، وتزيد نقاءه وتألقه، كما تؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، كما يزيد فيتامين ج الموجود في البرتقال تحفيز إنتاج الكولاجين في الوجه.


الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تسمن الوجه، حيث يتكون من مجموعة من المعادن والألياف التي تغذي البشرة، وتزيد إشراقها ونضارتها، ولهذا يجب شرب كأس من الحليب الدافئ مع ثلاث ملاعق من الشوفان يومياً، كما من الممكن إضافة كمية قليلة من اللوز أو الجوز غير المحمص، حيث تفيد المكسرات الطازجة في تزويد البشرة بالزيوت اللازمة للإبقاء على ليونتها، وإظهار الوجه أكثر امتلاءً.


العسل

يؤدي تناول العسل بمقدار ملعقة يومياً لمدة شهر متواصل، وخصوصاً تناول العسل الأسود، إلى تورد الوجه وزيادة جماله الطبيعي، بالإضافة إلى أنه يقلل من حدة التجاعيد، ويقضي على مشاكل البشرة، ويغديها بالفيتامينات اللازمة.


بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من المواد التي تسمن الوجه، حيث يمكن تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان المضافة إلى الطعام، من أجل القضاء على السموم الموجودة في البشرة، مما يعطيها تألقاً ونضارة لا نظير لها، وإعطاء الوجه مظهراً ممتلئاً.


الفواكه

يساعد تناول الفواكه يومياً على تسمين الوجه، فمن الممكن تناول خليط من الموز والتفاح والعنب والخيار، حيث تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات التي تسمن الوجه؛ لغناها بمجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الكولاجين والإيلاستين.


السمسم

يحتوي السمسم على الكثير من الزيوت المهمة التي تغذي الوجه وتخلصه من النحافة الزائدة، بالإضافة إلى أنه يزيد من نعومة البشرة ونضارتها، لهذا ينصح بتناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم مرتين في الأسبوع.


الرياضة

تنشط ممارسة الرياضة الدورة الدموية في الدم، وتحسن قدرة الدم على توصيل الأكسجين والغذاء إلى خلايا الجسم والبشرة، كما أنها تعطيها ملامح جميلة، وتظهر الوجه ممتلئاً.


فيديو عن وصفات تسمين الوجه في أسبوع

للتعرف على المزيد من المعلومات حول وصفات تسمين الوجه في أسبوع شاهد الفيديو: